تحذير من انفجار الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
حذر مركز الأسرى للدراسات من سياسة الاقتحامات والمداهمات اللحظية والتفتيشات الليلية والعارية منها بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ، معتبراً بأن هذه القضية ستكون بمثابة شرارة انفجار الأسرى في وجه السجان وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية .

واعتبر المركز أن ما قامت به إدارة السجون من مداهمة ومواجهات اسفرت عن اصابة ثماني أسرى في قسم 6 بسجن ريمون قبل أيام والعبث بمقتنيات وإغراض الأسرى هو سلسلة ضمن حلقات طويلة ومستمرة لانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى في كل قلاع الأسر .

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن إدارة مصلحة السجون كثفت من الاقتحامات الليلية المفاجئة لغرف الأسرى ، وجعلت التفتيش والنقل والعزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على أي شيء ، ولأتفه الأسباب .

وطالب حمدونة الصليب الأحمر الدولي والمتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم والفصائل الفلسطينية ووسائل الإعلام " المشاهدة والمسموعة والمقروءة " بمساندة الأسرى والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاتها المتصاعدة وخاصة في موضوع التفتيش العاري والنقل والاقتحامات الليلية بحق الأسرى والأسيرات في السجون .