صور.. قوات الاحتلال تعتدي على مسن ضرير وزوجته في الشيخ جراح

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
تعرض المواطن المقدسي المسن الضرير عزات حسين الكسواني (72 عاماً) وزوجته المسنة معزوزة عبد القادر الكسواني (60 عاماً)، اليوم الأحد، للاعتداء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي داهمت منزلهم في منطقة "كوبانية أم هارون" الواقعة في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس، ما ادى الى اصابتهم برضوض في أنحاء مختلفة في أجسامهم ، نقلوا على أثرها لتلقي العلاج في احدى المستشفيات في القدس.

ويصف المسن الضرير في حديث لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء، اللحظات التي مر بها هو وعائلته خلال الاعتداء عليهم قائلاً " عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد(27-8) تفاجئت عن طريق السمع أن أعداد كبيرة من قوات الشرطة الإسرائيلية تطرق باب المنزل بقوة وتطلب بان يتم فتح الباب، وقام احد أحفادي بفتح الباب".

ويتابع " سمعت أصوات إسرائيلية داخل المنزل وعند اقترابي لأحدهم دفشني بقوة ووقعت على اثر ذلك على الأرض وأصبت بإغماء لأنني أعاني من إمراض عدة وألم بالرجل بسبب مرض( السكري) ولا استطيع الوقوف على رجلي، بينما حاولت زوجتي إبعادهم عني تلقت هي ايضاً دفشة على صدرها وأصيبت بألم شديد بسبب كبر سنها".

ويقول حفيد المسن الضرير المحامي عبد الله الكسواني لمراسلتنا " تلقيتُ اتصالا هاتفياً من احد أقربائي أثناء تواجدي في العمل بأن جدي وجدتي فاقدي الوعي بسبب مداهمة قوات كبيرة من القوات الخاصة الإسرائيلية برفقة الخيالة والكلاب البوليسية للمنزل، وتقوم بتفتيش المنزل بالكامل" .

ويضيف "عند حضوري على الفور للمنزل تفاجئت لما شاهدته على مدخل المنزل من أعداد كبيرة من القوات الخاصة تحاصر المدخل بينما تنتشر الكلاب البوليسية في أرجاء المنزل المكون من طابقين ويقطن في المنزل قرابة الستة عشر فردا من أفراد العائلة، بينهم اثني عشر طفلا يعيشون في حالة من الرعب والخوف".

ويتابع المحامي الكسواني حديثه بالقول:" رفض الجنود دخولي للمنزل من اجل مساعدة جدي وجدتي إلا بعد أن تم إبراز بطاقة المحاماه حيث تم السماح لي بالدخول" موضحاً أن عملية التفتيش استمرت لمدة أربع ساعات ونصف بحجة البحث عن سلاح."

وبين بأن الشرطة الإسرائيلية صادرت أجهزة الحواسيب من المنزل بالإضافة لأجهزة الكاميرات، وعاثوا فساداً بقلب المنزل رأسا على عقب دون الاهتمام والنظر لوجود أطفال داخل المنزل.

وأشار إلى أن عدم وجود أي اعتقالات في صفوف العائلة، منوهاً إلى أنهم سوف يتلقون اتصالا هاتفياً من قبل الشرطة بعد فحص أجهزة الحاسوب والكاميرا ، وان العائلة سوف تتواصل قضائياً بسبب إصابة العائلة بأذى ونشر الرعب والخوف في صفوف الأطفال في المنزل.

وكالة قدس نت للأنباء رصدت بكاميرتها آثار مداهمة قوات الاحتلال لمنزل عائلة الكسواني المقدسية واعدت التقرير التالي:

عدسة: ديالا جويحان