الاتحاد العام للمرأة يزور مديرية دفاع مدني طولكرم

طولكرم – وكالة قدس نت للأنباء
إستقبلت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم, اليوم الاثنين, وفداً من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وذلك لتعزيز الشراكة والتعاون والتكامل بينهما.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني, ان مدير الدفاع المدني في المحافظة نضال الجلاد استقبل بمكتبه مديرة الاتحاد العام للمرة الفلسطينية في طولكرم ندوة البرغوثي وعدد من أعضاء الاتحاد وذلك بحضور مدير التدريب في طولكرم رائد عوينات، واتفق الطرفان على عمل وإعداد خطة تدريبية لفئة الإناث لضواحي مدينة طولكرم وتأسيس تشكيل مجموعات من المتطوعات لنشر وتعميم الفكر التوعوي بالوقاية والسلامة العامة للإناث.

فمن جهته أكد الجلاد على الطريقة الصحيحة لتحقيق الأمان تكمن في أن يكون لدينا على الأقل الحد الأدنى من الوعي الوقائي لوسائل الأمان والسلامة، والذي يتناسب طردياً مع الوعي العام ، فالثقافة لدى الإنسان والإلتزام بتدابير الوقاية والسلامة المنزلية هي جزء من الحياة وتحد من المخاطر .

ومن جانبه أشار عوينات إلى الدورات التي تهدف لتدريب ربات البيوت والمعلمات والمتطوعات على السلامة العامة وكيفية التصرف الصحيح داخل البيوت وإكساب المشاركات مهارات عدة, إذ تفتقد الكثير من ربات البيوت لأبسط متطلبات وسائل السلامة التي يمكن وصفها بأنها قليلة الثمن، لكنها لا تقدر بثمن نظراً لوجودها وقت المصائب والكوارث التي قد تحدث، والتي لا نتعظ بها إلا بعد معاناة التجربة، فالتوفير السلامة المنزلية لابدّ من تطبيق جميع متطلباتها في المنزل، واتخاذ الاحتياطات لمنع وقوع أي خطر داخل المنزل.

بدورها شكرت البرغوثي الدفاع المدني مثمنةً جهوده المتواصلة في تعميم رسالته لكافة شرائح الشعب الفلسطيني وأهمية عقد مثل هذه الدورات لربات البيوت والمعلمات لإرشادهن وتوعيتهن حول التصرف الصحيح والسليم في حالات الطوارئ.