قراقع: إتفاق بوقف نقل عدد من أسرى "رامون" باستثناء 5 منهم

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن وزير الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع, اليوم الاثنين, عن إتفاق تم بين الأسرى الفلسطينيين وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لوقف نقل عدد من الأسرى من سجن "رامون" إلى سجون أخرى.

وأوضح قراقع في تصريح لوكالة قدس نت للأنباء, بأن ادارة سجن" رامون" إجتمعت بعدد من الأسرى, وتم الإتفاق على وقف الحملة الإسرائيلية لنقل عدد من الأسرى إلى سجون أخرى, عدا خمسة من الأسرى سيتم نقلهم إلى سجون أخرى.

وأشار إلى أن أسماء الأسرى الخمسة تم إختيارهم بالتوافق, لافتاً إلى أن الإتفاق شكل هدوء نسبي بعد حالة الإستنفار الشديدة التي عمت أجواء السجن منذ بدء حملة النقل, وشكل حلاً لأزمة كبيرة كانت ستحدث داخل السجن لو تم إستكمال حملة النقل.

وكانت قد سادت حالة من الاستنفار في سجن "رامون" إثر بدء إدارة السجن بنقل عدد من الأسرى إلى سجون أخرى، وذكر نادي الاسير الفلسطيني بأن الإدارة بدأت بتنفيذ صباح اليوم عقوباتها بنقل أسرى قسم 6 وهم أسرى حركة "فتح" إلى السجون الأخرى، بعد الاقتحام الذي جرى بحقهم في نهاية الأسبوع الماضي.

وكان قد اصيب 8 أسرى فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لسجن" رامون" الأربعاء الماضي، وممارسة انتهاكات بحقهم بحجة التفتيش.