مركز: ارتفاع عدد الأسيرات بسجون الاحتلال إلى 7

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ارتفع إلى 7 ، بعد أن أعاد الاحتلال اعتقال أسيرة محررة من مدينة الخليل .

وأوضح المدير الإعلامي للمركز رياض الأشقر، أن الاحتلال أعاد أمس اعتقال الأسيرة المحررة أسماء يوسف البطران (26 عاماً)، بعد اقتحام منزلها في بلدة إذنا غرب الخليل، واقتيادها أمام أطفالها وهي مقيدة اليدين ومعصوبة العينين، ونقلها للتحقيق إلى جهة غير معروفة.

وأشار إلى أن الأسيرة البطران هي أسيرة محررة اعتقلت سابقاً في 13/1/2008، وحكمت بالسجن لمدة 20 شهراً، بتهمة مقاومة الاحتلال.

وبين الأشقر أن باعتقال البطران يرفع عدد الأسيرات المعتقلات في السجون إلى 7 أسيرات، حيث كان العدد قد انخفض مؤخراً بعد إطلاق سراح الأسيرة "إسلام البشيتي" التي أمضت 4 شهور في السجون.

والأسيرات المتواجدات في سجن هشارون هن: لينا احمد صالح جربوني من الأراضي المحتلة عام 48 وهي عميدة الأسيرات، وألاء عيسى الجعبة، وسلوى عبد العزيز حسان، وأفنان إسماعيل رمضان، وهديل طلال أبو تركي وجميعهن من الخليل، والأسيرة الأردنية نسيبة عيسى جرادات التي اعتقلت عن معبر الكرامة الحدودي خلال زيارتها أقاربها في مدينة جنين في 20/6/2012، وتم تأجيل محاكمتها حتى نهاية الشهر الحالي، إضافة إلى أسماء البطران.

وناشد المركز بضرورة تفعيل قضية الأسرى بشكل عام، والأسيرات بشكل خاص، حيث يعانين من ظروف قاسية جداً وأوضاع لا تحتمل، وخاصة بعد نقلهن إلى أقسام المعتقلات الجنائيات اللواتي يعرضن حياتهم للخطر الشديد.

وطالب المؤسسات المعنية بشؤون المرأة أن يكون لها دور حقيقي وفاعل في التضامن مع الأسيرات ووقف ممارسات الاحتلال القمعية بحقهن.