اللاعب زقوت يرفع علم فلسطين في افتتاح أولمبياد لندن للمعاقين غدا

لندن – وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس اللجنة البار أولمبية الفلسطينية أكرم عكة، إن اللاعب خميس زقوت سيرفع علم فلسطين في افتتاح منافسات أولمبياد لندن للمعاقين التي تفتتح مساء غد.

وأوضح عكة أن البعثة الفلسطينية أتمت تدريباتها وأنها جاهزة للمنافسة في دورة الألعاب التي ستفتتح في التاسعة من مساء غد بتوقيت لندن وتستمر حتى التاسع من الشهر المقبل.

وسيمثل فلسطين في هذه الدورة فريق من خمسة أعضاء، يضم إضافة إلى عكة رئيس الوفد، اللاعب خميس زقوت، واللاعب محمد فنونة، وثائر ضراغمة مديرا فنيا ومعالجا، ومحمد دهمان مدربا.

وأعرب عكة في حديث لـوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، عن أمله بتحقيق نتائج جيدة، قائلا: "إن كافة أعضاء الفريق يأملون بتمثيل فلسطين أفضل تمثيل، في ظل تقارب الأداء وشدة المنافسة بين المشاركين في منافسات الدورة الأولمبية".

وأضاف، رغم العراقيل والصعوبات، وكون اللاعبين من قطاع غزة، إلا أننا سنذهب للمنافسة والحصول على ميداليات، إلى جانب أننا حققنا ميدالية سياسية بمشاركتنا ونقل معاناة شعبنا ورفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية.

وتعقد الآمال على اللاعب زقوت في دفع الجلة، وهو يحمل الرقم القياسي العربي، واللاعب فنونة في الوثب الطويل، وهو الحاصل على برونزية المسابقة في أولمبياد أثينا عام 2004، وميداليتين ذهبيتين وثلاث فضيات في الدوحة العام الماضي.

ويبدأ زقوت المنافسة في الأول من أيلول بدفع الجلة، كما سيشارك برمي القرص في الخامس من الشهر ذاته، وبرمي الرمح في الثامن من أيلول، أما اللاعب فنونة فيشارك في تصفيات 100م في الحادي والثلاثين من الجاري، وفي الوثب الطويل يوم الأول من أيلول، وفي رمي الرمح يوم الخامس منه، وفي تصفيات 200م في السادس من أيلول.

وفي السياق ذاته، اصطحب أعضاء الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا، وفد الألعاب البار أوليمبية في جولة سياحية داخل لندن شملت العديد من المرافق السياحية كساعة "بيج بين"، وكان طلاب الاتحاد شاركوا الوفد برفع العلم الفلسطيني داخل القرية الأولمبية.

وقال عضو الهيئة الادراية للاتحاد العام لطلبة فلسطين حازم محيسن، إنه يعمل هو ورفاقه داخل الاتحاد على إنجاح مهمة البعثة، من أجل رفع اسم فلسطين عاليا، مشيرا إلى أن الاتحاد لديه خطط جاهزة لاستقبال أي وفد وطني فلسطيني داخل المملكة المتحدة.