تأجيل جلسة الأسير أبو حجلة حتى العاشر من أكتوبر المقبل

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أجلت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في "عوفر" اليوم الثلاثاء، جلسة الأسير إبراهيم أبو حجلة حتى العاشر من أكتوبر المقبل.

وجاء قرار القاضية العسكرية، حسب بيان نادي الأسير، استجابة لمدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، وموافقة مسؤول النيابة العسكرية في الضفة المحتلة.

وأوضح المحامي بولس بأنه توجه إلى الطرف الإسرائيلي بطلب الإفراج عن موكله أبو حجلة، وذلك بعد أن تبين والنيابة تقر بذلك أن الأسير أُفرج عنه بصفقه التبادل الأخيرة دون أن يطلب منه أي مسؤول إسرائيلي بالتوقيع على أي تعهد يمنعه من مزاولة أي نشاط سياسي، وهو المعروف بمكانته القيادية والسياسية وتقر النيابة أن الأسير قد أفرج عنه دون أن يحذره أي من المسؤولين الآمنين، إضافة إلى أن النيابة لا تعزو ولا تتهم الأسير بتنفيذ أي نشاط معاد أو قيامه بأي مخالفة معينة.

وأضاف بولس: إن الجانب المصري الذي رعى تلك الاتفاقية على علم بجميع تفاصيل اعتقال الأسير أبو حجله مجددا، وان مسؤولين في الجانب المصري يبدون اهتماما بالغا ومتابعة حثيثة للإفراج عنه. وبالتالي فإن المحكمة قبلت إعطاء الطرفين فرصة لاستنفاذ جميع الإجراءات الإدارية قبل المضي بالإجراءات القضائية الروتينية.

وذكر بولس بأن الأسير حضر إلى المحكمة من سجن "ايشل" وكان في معنويات عالية وعبر عن تقديره لجميع المؤسسات التي تتابع قضيته وتقوم بتنفيذ أعمال احتجاج التي تصل إليهم وراء القضبان.