العوض: حراك فصائلي لإعادة تفعيل المصالحة الفلسطينية

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض أن هناك حراك فصائلي فلسطيني يجري من أجل إعادة تفعيل المصالحة الفلسطينية.

وأضاف العوض في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء", أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إجتمعت أمس الثلاثاء, وناقشت المؤتمر الشعبي الذي سيعقد في غزة من أجل الضغط على طرفي الإنقسام "فتح وحماس" من أجل تنفيذ إتفاق المصالحة الفلسطينية.

وأشار إلى أن هناك جهود متوصلة وحثيثة من الفصائل الفلسطينية في هذا السياق, لافتاً إلى أن عملية المصالحة ستشهد تحركاً خلال الفترة المقبلة.

ولفت عضو المكتب السياسي لحزب الشعب, إلى أن الفصائل الفلسطينية ستعقد إجتماع ثاني يوم الثلاثاء المقبل من أجل وضع الترتيبات للمؤتمر الشعبي.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد إجتمعت في الـ 13 من الشهر الجاري بمكتب حركة الجهاد الإسلامي بغزة وإتفقت على توفير كل الجهود اللازمة لتفعيل المصالحة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام، في حين تتبادل حركتي "حماس وفتح" الاتهامات عن المسئولية عن تجميد ملف المصالحة.

وتقول "فتح" إن الملف مجمد بسبب تعليق "حماس" عمل لجنة الانتخابات المركزية بغزة، فيما تقول الأخيرة إنه بسبب عدم تنفيذ السلطة الفلسطينية التزامات مترتبة عليها وتتعلق بوقف الاعتقال السياسي وإتاحة حرية العمل السياسي في الضفة الغربية.