الرجوب يفتتح مهرجان مرج بن عامر الرابع للفروسية

جنين - وكالة قدس نت للأنباء
انطلق على مضمار قرية دير غزالة شرق جنين اليوم الجمعة، مهرجان مرج بن عامر الرابع للفروسية الذي ينظمه نادي دير غزالة، برعاية وحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب.

وقال الرجوب، بعد إطلاقه شوط جولة الافتتاح، إن السلطة الوطنية الفلسطينية خصصت للسنوات القادمة ميزانية خاصة لدعم الفروسية والجانب الرياضي، وذلك تأكيدا على استمرار النهوض بالواقع الرياضي، الذي من خلاله نرفع علم فلسطين في العالم، مثمنا جهود مركز نادي دير غزالة لتنظيمه هذا المهرجان، ودور رعاته وداعميه، مطالبا بتنظيم مثل هذا المهرجان طيلة فصول السنة.

من جهته، استذكر نائب محافظ جنين عبد الله بركات، المحافظ الراحل قدوره موسى، الذي ساهم وشارك في دعم مهرجانات الفروسية الثلاثة على أرض دير غزالة، مطالبا بمزيد من الدعم والاهتمام بجانب الفروسية وإعلاء شأنها دوما.

وثمن بركات دور اللواء الرجوب، ورئيس اتحاد الفرسوية حسن البزلميط، ومشاركتهما ودعمهما المهرجان، وتخصيص ميزانية خاصة للفروسية وللجانب الرياضي، معتبرا أن ذلك يدل على النقلة النوعية في هذا الجانب.

من جهته؛ أكد رئيس بلدية مرج بن عامر نصر آدم، استمرار البلدية في دعمها ورعايتها مع الشركاء من المؤسسات الرسمية والأهلية للمهرجان، إلى جانب تقديم الدعم في المشهد الرياضي والثقافي والاجتماعي، ومشاركة المجتمع المحلي كافة مجالات الحياة.

وأوضح الرئيس الفخري لمركز دير غزالة للفروسية بسام زكارنة، أن عشرات الخيول من جميع أنحاء الوطن ومن داخل أراضي الـ 48، تشارك في المهرجان، حيث تم تقسيم فعاليات المهرجان إلى 15 جولة.