نفي نقل رعاية ملف المصالحة الفلسطينية من مصر لإيران

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
نفى رئيس تجمع الشخصيات المستقلة الأنباء التي أوردتها وسائل الإعلام نقلاً عن مصادر فلسطينية، بأن ملف المصالحة الفلسطينية تم نقل رعايته من مصر إلى الجمهورية الإيرانية .

وقال الوادية في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت :" الأنباء التي تحدثت عن نقل الملف من مصر لإيران عارية عن الصحة تماماً ".

وأضاف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أن مصر لم تتخلى عن رعاية ملف المصالحة، وتسعى جاهدة لإتمامها وإزالة العقبات التي تعترض الوحدة الفلسطينية الداخلية .

ولفت الوادية، إلى أن الفصائل وبما فيها حركتي "فتح وحماس" ينتظروا الدور المصري للشروع بتنفيذ كافة الوعودات التي قطعتها حول دعم المصالحة وإجراء مشاورات للتباحث فيها، متوقعاً أن تبدأ مشاورات جديدة بين الفصائل خلال الأيام المقبلة.

وأكد الوادية، أن الدور المصري في رعاية ملف المصالحة وغيرها من الملفات الأخرى قدم شوطاً طويلاً وإيجابياً، لا يمكن تجاهله، موضحاً أن الرعاية المصري للحوار الفلسطيني يحظى بتأييد ودعم كبير .

وكانت الاذاعة العبرية العامة قالت نقلا عن مصادر فلسطينية رفيعة المستوى رفضت الكشف عن هويتها قولها "ان السلطة الفلسطينية رفضت عرضا ايرانيا باستضافة محادثات المصالحة بين فتح وحماس ".

وقالت المصادر "ان الرئيس الايراني احمدي نجاد عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس استضافة المصالحة وهو الامر الذي رفضه الرئيس ابو مازن على هامش قمة عدم الانحياز ".