واعد:خطوات تصعيدية يتلوها إضراب نخبوي للحركة الأسيرة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف الأسرى في سجون الاحتلال لجمعية واعد للأسرى والمحررين بأنهم على وشك الدخول في مرحلة تصعيدية جديدة مع قوات السجون الصهيونية وذلك احتجاجا على المماطلة الصهيونية في تنفيذ بقية مطالب إضراب الكرامة.

وقالت واعد بأن" الحركة الأسيرة أطلقت على هذه الخطوة إسم "إنقاذ الإضراب" وستستمر هذه لمدة شهر كامل تشمل إعلان حالة التمرد على إدارات السجون وكذلك إرجاع بعض وجبات الطعام ومقاطعة إدارة السجون الصهيونية المجرمة".

وكشفت واعد أن هذه الخطوات التكتيكية التصعيدية سيتلوها الخطوة الاستراتيجية المبدئية والتي تتمثل في دخول 200 أسير إضرابا مفتوحا ثم يتلو ذلك دخول بعض الدفعات من الأسرى على مراحل، مبينة أن الأسرى لم يقرروا الكشف عن هذه الخطوات إلا بعد أن أتموا كافة التجهيزات اللازمة لذلك.

وحذرت واعد من تدهور الأوضاع بشكل متدحرج داخل السجون الصهيونية واستفراد قوات السجون بالأسرى الذين وجهوا رسالة استغاثة مفادها بضرورة أن تكون هناك صحوة جماهيرية جديدة على كافة المستويات لدعم صمودهم ولفضح سياسة السجان الصهيوني بحقهم.

ومن أبرز مطالب الأسرى في هذا الإطار هو الإنهاء الفوري لعزل الأسير ضرار أبوسيسي وإجراء بعض تحسينات على الظروف المعيشية للأسرى بما يضمن لهم العيش بكرامة وإنسانية داخل السجون.