اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله21°
الخليل22°
غزة25°
القدس22°
رام الله21°
الخليل22°
غزة25°
4.44جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.43

بيرس: اسرائيل اليوم اقوى من اي وقت مضى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال الرئيس الاسرائيلي شيمعون بيريس، اليوم الاحد، انه لايتعين التقليل من شأن التهديدات الجديدة في الشرق الاوسط ولكن لايتعين ايضا الشعور بالذعر حيالها.

واضاف بيريس في مراسم تكريم وحدات الاحتياط الاسرائيلية "اسرائيل اليوم اقوى من اي وقت مضى"حسبما نقلت عنه صحيفة (يديعوت احرونوت) الاسرائيلية في موقعها الالكتروني.

وتابع "اسرائيل لديها وسائل الحماية الخاصة بها، تلك التي تم صنعها في الماضي وتلك التي يتم تطويرها اليوم وتلك التي سوف يتم تطويرها غدا".

وفي نفس المناسبة ، قال وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك "الواقع الذي نعيش فيه يفرز تحديات خطيرة والحاجة لاستخدام مواردنا على نحو افضل والاعداد لاي تطور على المديين القريب والبعيد".

واضاف "الجيش الاسرائيلي سوف يحمي اسرائيل ومستقبلها".

وفي اسياق ذاته، قال رئيس الاركان الاسرائيلي بيني جانتس في كلمة خلال المراسم " سمعنا مؤخرا تهديدات تدعو الى تدمير اسرائيل .. الجيش الاسرائيلي مستعد لاي سيناريو . سوف نصل الى اي مكان في الوقت المحدد".

يشار الى ان اسرائيل تعتبر ايران التي تحوم الشبهات حول برنامجها النووي تهديدا لوجودها على خلفية تصريحات المسؤولين الايرانيين الداعية الى محو الدولة اليهودية من الخريطة. ولم تستبعد تل ابيب اي خيار في التعامل مع البرنامج النووي الايراني الذي تشتبه في انه ستار لتصنيع سلاح نووي.

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية