مؤسسة التضامن: محاكم الاحتلال تمدد توقيف اعتقال عدد من الأسرى لفترات مختلفة

نابلس – وكالة قدس نت للأنباء
قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن المحاكم العسكرية الإسرائيلية مددت خلال الأيام القليلة الماضية توقيف اعتقال عدد من الأسرى الفلسطينيين لفترات مختلفة.

وذكر الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن محكمة الجلمة مددت الخميس الماضي توقيف اعتقال الأسير سليمان محمد أبو يوسف من جنين لمدة (12) يوما لاستكمال التحقيق، والأسير سامي علي جبارين من سلفيت لمدة (5) أيام، ومحمد أمين عبد الله نزال من قلقيلية لمدة (5) أيام، ومحمد سامح عفانه من قلقيلية لمدة (5) أيام.

وأشار البيتاوي إلى أن محكمة سالم العسكرية أجلت محكمة الأسير محمود محمد ثابت من قلقيلية لمدة (5) أيام، كما قررت الإفراج عن الأسير عمر محمد أمين نزال من قلقيلية، في حين مددت محكمة المسكوبية توقيف عمار محمود سعيده من نابلس لمدة (5) أيام.

وفي ذات الإطار، أفاد محامي الاعتقال الإداري في المؤسسة أسامة مقبول أن محكمة عوفر العسكرية ثبتت فترة اعتقال الأسير الإداري علي محمد خريوش من طمون لمدة (6 شهور)، والأسير فازع صدقي صوافطه من طوباس لمدة (6 شهور)، واحمد فخري دراغمه من طوباس لمدة (شهرين)، كما ثبتت ذات المحكمة مدة اعتقال الأسير د. محمد عزات يحيى السيد من جنين لمدة ( 6 شهور).