لجنة المتابعة العربية تجتمع لبحث موعد توجه القيادة الفلسطينية للجمعية العامة للأمم المتحدة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
تبحث لجنة المتابعة العربية اليوم الخميس، خلال اجتماعها على مستوى وزراء الخارجية ، الطلب الفلسطيني في تحديد موعد التوجه من جديد للجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين "غير عضو" فيها .

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" الخميس، إن الاجتماع العربي سيركز على ملفي اغتيال الرئيس الراحل أبو عمار، والتوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح عريقات المتواجد في القاهرة حالياً، أن العرب هم من سيقرر موعد التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحاً أن هناك توافق عربي فلسطيني عالي المستوى للتنسيق في كيفية وموعد التوجه لنيل عضوية دول فلسطين في المؤسسة الدولية .

ولفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن الرئيس عباس سيعقد سلسلة لقاءات مع قادة عرب لبحث ملفات فلسطينية داخلية وخارجية عالقة أبرزها المصالحة وسبل دعمها وتجاوز عقبات الانقسام.

وحمل عريقات حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن فشل المفاوضات ، مؤكداً أن إجراءات على الأرض من مواصلة للاستيطان وإنكار الحقوق الفلسطينية تؤكد إنها ليست حكومة سلام بل فكر متطرف ومبني على التزييف وقلب الحقائق.

هذا وأعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ، أن وزراء الخارجية العرب قرَّروا دعم توجه فلسطين للحصول على وضع دولة غير عضو بالأمم المتحدة.

وقال العربي، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور في ختام اجتماع الدورة 138 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، إن "وزراء الخارجية العرب قرَّروا دعم توجه فلسطين للحصول على وضع دولة غير عضو بالأمم المتحدة، نظراً لصعوبة الحصول على العضوية الكاملة لأن هذا يتطلب موافقة مجلس الأمن الدولي".

وأضاف أن "وضع دولة غير عضو له قيمته وهو ليس وضعاً نهائياً، ونرجو أن تتوفر الظروف لتحصل فلسطين على عضوية كاملة"..