لقاء مرتقب يجمع نتنياهو وأوباما لمنع ضرب إيران

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيلتقي بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في مستهل زيارته المرتقبة للولايات المتحدة عقب انتهاء عيد "الغفران" والذي يصادف يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري بهدف إلقاء خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري.

واشارت القناة إلى أنه من المتوقع أن يمنع اللقاء المرتقب بين الجانبين التهديد الإسرائيلي في الضرب الأحادي للمواقع النووية الإيرانية لعدة أشهر أو قد تصل إلى أكثر من نصف عام، بينما سيطرح الرئيس الأمريكي الخطوط الحمراء للإدارة الأمريكية بشأن النووي الإيراني وكذلك بخصوص الهجوم الإسرائيلي على إيران.

ووفقاً لما تناقلته القناة فإن الرئيس الأمريكي سيوضح لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أنه في حال وافقت الولايات المتحدة على ضرب إيران فإنها لن توافق في الوقت الراهن ولكن ما بعد صيف 2013م، كما أنه سيشير إلى نتنياهو بأن أمريكا لن تشارك في ضرب إيران في كل الحالات.

ومن المتوقع أن يؤكد أوباما خلال اللقاء على أن الولايات المتحدة ستدخل في حرب ضد إيران في حالة المساس بالمواقع الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط أو في حالة المساس بالسكان المدنيين الإسرائيليين، وبحسب القناة فإن الولايات المتحدة متمثلة بالإدارة الأمريكية ستنجح في كبح التهديد الإسرائيلي بالهجوم القريب على إيران.