الرجوب يفوز بولاية ثانية لرئاسة الاتحاد الفلسطيني

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
فاز اللواء جبريل الرجوب، مساء الجمعة، بولاية ثانية لرئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأظهرت نتائج الانتخابات التي أجريت اليوم، على هامش افتتاح أعمال الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم في مدينة أريحا، حصول الرجوب ونائبه إبراهيم أبو سليم على 192 من أصوات الضفة الغربية وقطاع غزة.

أما منافس الرجوب على رئاسة الاتحاد العميد جبر عصفور ونائبه جمال أبو حبل فحصلا على 69 من أصوات الضفة وغزة.

وفاز بعضوية الاتحاد الجديد عن دوري المحترفين كل من: أحمد أبو الرب بحصوله على 152 صوتا، وتيسير نصر الله الذي حصل على 160 صوتا، وسميح العبد بحصوله على 156 صوتا.

وفاز عن الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي، سهيل دعيبس، وصلاح الجعبري، ومحمد أبو صوي، وفاز عن باقي الدرجات جمال بشارة، ويوسف لافي، وعن الكرة النسوية سوزان شلبي، وغادة رباح، وغادة أبو رمان.

وقال الرجوب بعد صدور النتائج، إن انتخابات الاتحاد نجحت في إبعاد الرياضة عن كل التجاذبات السياسية التي حاول البعض إشعالها من خلال الرياضة.

وشدد على أنه سيستمر في مأسسة الاتحاد، وترسيخ قيم وأخلاق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والعمل على تطبيق جميع المعايير والقوانين على الجميع، باعتبارها من أولى أولوياته، شاكرا كل من دعمه وساهم في إنجاح هذا العرس الديمقراطي.

وفي قطاع غزة، حازت قائمة رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب "قائمة الوفاق الرياضي" على جميع مقاعد اتحاد الكرة في المحافظات الجنوبية خلال الانتخابات التي أجريت في مدينة غزة، بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وليد أيوب، ورئيس اللجنة الحركية الرياضية في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أبو جودة النحال، وجميع أعضاء الجمعية العمومية.

وبعد الإجراءات اللوجستية الانتخابية واكتمال النصاب القانوني لبدء العملية الانتخابية بتسجيل الحضور ومندوبي الأندية، اعتمدت الجمعية العمومية التقريرين المالي والإداري بالإجماع، حيث ألقى التقرير المالي إسماعيل مطر، وألقى التقرير الإداري ابراهيم العقاد، وجرى بعدها إعلان استقالة الاتحاد السابق، وأجريت العملية الانتخابية بحضور 47 ناديا من أصل 49.

وأفرزت نتائج الانتخابات فوز قائمة الوفاق والتي تضم كلا من: إسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة السابق الذي فاز بواقع 57 صوتا، وفتحي أبو العلا رئيس نادي خدمات رفح الذي فاز بنفس عدد الأصوات، وسعد حاكورة رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين سابقا صاحب نفس عدد الأصوات, ويوسف صرصور رئيس نادي خدمات خان يونس وفاز بـ 51 صوتا، وعمرو العيماوى رئيس نادي أهلي بيت حانون الرياضي وحصل على 47 صوتا، ومحمد الدلو رئيس نادي حطين الذي فاز بـ 21 صوتا.