إسرائيل تطور أنظمة إستشعار جديدة مضادة للصواريخ

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
طورت إسرائيل أخيراً أنظمة إستشعار متعددة مضادة للصواريخ والقذائف لقوات سلاح المشاة التابعة للجيش الإسرائيلي.

وذكر موقع وورلد تريبيون الإليكتروني يوم الجمعة أن شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية (آي إي آي) أطلقت من خلال شركتها الفرعية "أنظمة إلتا" نظامين مصممين عبر منصات متعددة الاستشعار لدعم كتائب المشاة العسكرية، وذلك لتنبيه الوحدات العسكرية المتمركزة على الأرض من هجمات التى يتم شنها بواسطة قذائف المورتر والصواريخ.

وقال بيان أصدرته شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية" إن النظام الجديد الذي أطلق عليه اسم "الصخرة الخضراء" عبارة عن جهاز صغير الحجم مزود بجهاز للكشف المبكر عن الصواريخ ويمكن تركيبه على أي مركبة قتالية، في إشارة إلى أن الجهاز يتألف من اثنين من أكثر أجهزة الرادار المتطورة المصممة خصيصاً لتنبيه الجنود من التهديدات المحتملة إضافة إلى إمكانية تتبع الهدف".

وأضاف البيان أن "النظام يقوم بإطلاق إنذارات مبكرة مباشرة إلى وحدات كتائب المشاة، عقب رصده أي تهديد قريب فضلا عن تحديده نقطة إنطلاق الصواريخ والقذائف بدقة عالية، مؤكدين على أن هذا الرصد الدقيق سيكون كافيا لاعطاء إنذار مبكر عن مصدر ومكان الهجوم وذلك للحيلولة دون وصول القذيفة أو الصاروخ واعتراضهما من الوصول.

كما أشار البيان إلى وجود نظام استشعار أخر للوحدات الصغيرة، حيث يمكن أن يتم وضع جهاز الاستشعار التكتيكي هذا على الدبابات المضادة للصواريخ الموجهة وذلك لتحذير القوات على الأرض من أي هجوم محتمل على القوات الإسرائيلية. وأوضحت الشركة أنه سيتم الانتهاء من تطوير النظامين واختبارهما قبل نهاية العام الجاري.