وكالة الغوث بالمنطقة الوسطى تلتقى بممثلين عن الشباب بقطاع غزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
التقى كل من خليل الحلبى رئيس المنطقة الوسطى فى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، ويوسف موسى رئيس منطقة رفح فى الوكالة، اليوم السبت, بمجموعة تمثل الشباب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وجاء ذلك فى مقر مكتب رئاسة الوكالة بالمنطقة الوسطى, حيث تم مناقشة الظروف الاجتماعية والاقتصادية التى يمر بها الشباب الفلسطينى فى ظل الحصار المفروض وارتفاع نسبة البطالة، ووضع الية للتواصل بين وكالة الغوث وفئة الشباب فى المجتمع الفلسطينى.

كما تم مناقشة أهم القضايا التى يمكن بها الارتقاء بواقع الشباب الفلسطينى، والبحث عن أفضل وسيلة يمكن من خلالها تقديم الدعم للشباب اللاجئ من أجل ضمان تسخير مهاراتهم وتحقيق إمكانياتهم، وذلك تنفيذاً وتطبيقاً للمبادرة التي أطلقها المفوض العام للأونروا فيليبو غراندى خلال شهر مارس 2012 فى بروكسل.

ويُعتبر هذا اللقاء التحضيرى الأول الذى جمع مجموعة من الشباب الفلسطينى من كافة مناطق قطاع غزة بمسؤولين فى وكالة الغوث الدولية وبحثا أوضاع الشباب من النواحى (التعليمية، الصحية، والتدريب المهنى، والتمويل الصغير، والبعثات الدراسية، والحقوق المهمة للشباب اللاجئين كالحق فى التعليم والحق فى العمل والحق فى التنقل، والحق فى المشاركة والاستجابة لاحتياجاتهم الخاصة، والحق فى الاتصال عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعى كشباب لاجئين يبحثون عن أفضل الطرق لتنميه مهارات الشباب كي يكونوا جيلاً فاعلاً في تنميه مجتمعاتهم).

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على أهمية التواصل مع وكالة الغوث والتحضير لاجتماعات دورية مع مدير عمليات الأونروا روبرت تيرنر والمفوض العام للأنروا.