الاحتفال بـ"ليلة الموضة العالمية" في 19 بلداً

واشنطن – وكالة قدس نت للأنباء
أحيا مصمّمو الماركات العالمية من الألبسة والمشاهير والمتسوقون، أمس، "ليلة الموضة" وهي مناسبة عالمية لتشجيع الإنفاق، بالتجول بين محال الألبسة في مدن عديدة تمتد من نيويورك الأمريكية إلى ميلانو الإيطالية، وذلك للعام الرابع على التوالي، حسب ما ذكرت جريدة "السفير" اللبنانية.

والمناسبة التي تم إحياء ليلتها الأولى ضمن أسبوع الموضة في نيويورك هي وليدة أفكار محررة مجلة "فوغ" آنا وينتور، وتم إحياؤها لتشجيع سوق الموضة الذي تأثر بالركود العالمي في عام 2009.

وتحولت "ليلة الموضة" منذ ذلك الوقت إلى ليلة عالمية في 19 بلداً، حيث تفتح المتاجر أبوابها حتى ساعة متأخرة من الليل، وتقدم التسلية والهدايا والمشروبات لزبائنها مجاناً.

وقالت بريتاني وولف (24 عاماً) وهي بائعة في أحد المتاجر في نيويورك إن "أهم ما في هذه الليلة هو مراقبة ماذا يلبس الناس إحياءً للموضة"، مضيفة أنه "في كل عام تحاول المتاجر أن تفعل شيئاً مميزاً. ومن المسلّي رؤية ذلك. المدنية تتحول إلى صخب مستمر خلال ساعات الليل".

وفي باريس، تجول الآلاف من الفرنسيين في "مدينة الموضة"، الأمر الذي أدى إلى عرقلة حركة السير لعدة ساعات.

أما في ميلانو، فازدحمت الأسواق بالمتسوقين المحتملين وغالبيتهم من الطلاب، الذين كانوا يحتسون مشروب الكوكتيل المجاني من كؤوس بلاستيكية وزعتها المتاجر المجاورة.

وفي لندن شارك حوالي 400 محل في المناسبة، بحسب ما أفاد المتحدث باسم مجلة "كوند ناست".