أردنية تكسب مليوني دولار من بورصة مصر بلا ترخيص

القاهرة – وكالة قدس نت للأنباء
نجحت مباحث الأموال العامة المصرية في ضبط شركة غير مرخصة تمارس نشاط الاستشارات المالية في البورصة المصرية وعقد دورات تدريبية في التحليل الفني والمالي دون الحصول على تراخيص من هيئة سوق المال، حسب ما قالت جريدة "الراي" الكويتية.

وأكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب قيام إحدى الشركات الكائن مقرّها في شارع عباس العقاد بمدينة نصر في القاهرة، وترأس مجلس إدارتها أ. ع (46 عاماً)، أردنية الجنسية، وسبق اتهامها في القضية رقم 103 لسنة 2008 جرائم اقتصادية، ويديرها زوجها أكثم. م (36 عاماً)، أردني الجنسية، وسبق اتهامه في قضية شيك، بممارسة نشاط الاستشارات المالية في البورصة المصرية وعقد دورات تدريبية في التحليل الفني والمالي دون الحصول على تراخيص من هيئة سوق المال، وتلقي مبالغ مالية من العملاء راغبي المضاربة في البورصات العالمية "الفوركس" من خلال شركة مملوكة للمتحري عنها والكائن مقرّها في سويسرا نظير عمولة عن كل عملية مضاربة.

وتم استهداف مقر الشركة وأسفر التفتيش وفحص المستندات وأجهزة الحاسب الآلي عن قيام الشركة بعقد دورات تدريبية في التحليل الفني والمالي في البورصة العالمية، وكذا تلقيها مبالغ مالية بالنقد الأجنبي بلغت نحو مليوني دولار من عملائها راغبي المضاربة في البورصات العالمية.