اعتصام تضامني مع الاسرى القدامى في رام الله‎

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
اعتصم المئات، اليوم الخميس، من المواطنين الفلسطينيين واهالي الاسرى القدامى في سجون الاحتلال الاسرائيلي على دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالتزامن مع خوض الاسرى اضرابا عن الطعام بذكرى توقيع اتفاق اوسلو.

وشدد اهالي الاسرى على ضرورة الالتفاف الجماهيري حول قضية ابنائهم الامر الذي يبقي هذه القضية حية وعلى رأس الاولويات.

وطالب عيسى قراقع وزير الاسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية المجتمع الدولي بالزام اسرائيل باحترام اتفاية اوسلو التي نصت على الافراج عن جميع الاسرى ما قبل توقيع هذا الاتفاق.

وشدد قراقع في رسالة بعث بها الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون على ضرورة محاسبة اسرائيل على جرائمها بحق الاسرى وعدم التزامها في اتفاقية اوسلو التي اصبحت اتفاقية دولية سجلت في الامم المتحدة.

من جهته قال امين شومان رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى ان فعالية اليوم هي ضمن برنامج نضالي تم الاعداد له بالتزامن مع خوض الاسرى في سجون الاحتلال اضرابا عن الطعام وستتواصل الفعاليات في الايام المقبلة لدعم الاسرى والوقوف الى جانبهم في هذا الوضع الذي تشهده السجون من انتهاكات واضحة لسلطات الاحتلال وللافراج عن الاسرى القدامى والمرضى ووقف سياسة الاعتقال الاداري.

وردد المشاركون شعارات منددة باتفاق اوسلو ومطالبة بوقف التعامل مع هذه الاتفاقية كون اسرائيل لم تلتزم ببنودها ولم تفرج عن الاسرى القدامى.