اختتام دورة التدريب لتدابير العلاجية لأمراض الطفولة في المراكز الصحية

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
قام فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية, اليوم الخميس, بتفقد المشاركين من التمريض في اليوم الختامي لدورة عمل حول التدابير العلاجية المتكاملة لأمراض الطفولة تحت سن الخمس سنوات المقامة في مركز شهداء الرمال الطبي برعاية اليونيسيف.

بدورها الحكيمة ختام مطر أحد المشاركين في الدورة أوضحت بأنها أصبحت قادرة على تصنيف الأمراض وكيفية التعامل معها, أما الحكيم يحيى الطويل فأكد أن هذه الدورة صححت الكثير من المفاهيم الخاطئة سواءً من الأمهات أو عند العاملين الصحيين, وأضافت الحكيمة لمى أبو عفش بأن هذه الدورة زادت وعززت الثقة بالنفس وزيادة المعلومات لدى المشاركين.

ومن جانبه طالب الحكيم ناصر أبو شدق هو جميع المشاركين, بزيادة أيام التدريب وذلك لأهميتها وكثرة المعلومات التي تتضمنها ومتابعة المشاركين في أماكن عملهم بعد التدريب للتأكد من تطبيق ما تم تعلمه.

وبعد استماع فؤاد العيسوي إلى المشاركين أعرب عن شكره للقائمين على هذه الدورة، وتمنى الاستفادة وتطبيق ما ورد فيها بالأسلوب الأنجح في الحياة العملية داخل المراكز الصحية, ومن خلال الحماس الشديد الذي لمسه لدى المشاركين طلب منهم برفع المهارات التدريبية وضرورة العمل بروح الفريق الواحد والعمل على تغيير الممارسات الخاطئة, مشيداً بدور التمريض المميز والفعال في تقديم الخدمة الصحية, متمنياً من الجميع تطبيق ما تعلموه في مراكزهم.

واعتبر العيسوي أن هذه الفعاليات الصحية تأتي في إطار الخطة الشاملة التي وضعتها وزارة الصحة من أجل الارتقاء بالكفاءات الطبية ومن اجل تلبية المتطلبات الصحية.