اتصل بنا أرسل مقال

القدس21°
رام الله20°
الخليل22°
غزة19°
القدس21°
رام الله20°
الخليل22°
غزة19°
4.31جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.53دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.31
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.53

فيديو وصور.. اعتقالات وإصابات خلال تظاهرة احتجاجية لنصرة الرسول بالقدس

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
خرج الآلاف من المصلين المقدسيين وأهالي الداخل الفلسطيني المحتل عام48 عاماً،بعد صلاة الجمعة، من داخل باحات المسجد الأقصى المبارك رافعين الرايات الخضراء والسوداء التي كتب عليها لا اله إلا الله محمداً رسول الله، ولافتات كتب عليها:" حرق أمريكا هو الرد.. إنها حرب صليبية يا حكام مصر فلا تجعلوها سلمية... لا سلام ولا آمان والرسول عليه الصلاة والسلام عم ينهان... يا جيوش المسلمين انتفضوا لرسول الله... أفعال الشياطين غير مسؤول عنها المسلمين والمسيحين.. محمد رسول الله عيسي رسول.. موسى رسول، كما رفعت النسوة المقدسيات القران الكريم... وتم حرق علم أمريكا وتمزيقه إمام جنود الاحتلال المتمركزين عند طريق المؤدى لأسوار البلدة القديمة.

وقالت مراسلة وكالة قدس نت للأنباء التي رصدت أجواء المظاهرات الاحتجاجية، بعد انتهاء صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك "علت أصوات التكبيرات للآلاف من الشبان والنساء المقدسيان وأهالي الداخل الفلسطيني المحتل عام48 وانطلقت المسيرة الاحتجاجية باتجاه طريق باب السلسلة احد أبواب المسجد الأقصى، وسط انتشار عسكري مكثف ومشدد منذ ساعات صباح اليوم، مروراً بإحياء البلدة القديمة والهتافات الغاضبة تعلوا سماء القدس بينما قطعان المستوطنين ينظرون من شرفة نوافذ المنازل التي تم الاستيلاء عليها من قبل المواطنين المقدسيين".

وأضافت " ووقف الآلاف من المصلين أمام قوات كبيرة من جنود الاحتلال المتمركزة عند طريق الالام وقامت النسوة بإحراق العلم الأمريكي والدوس عليه كما قامت احد النسوة بتمزيق العلم بوجه قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومن ثم استكملت المسيرة الاحتجاجية انطلاقها باتجاه باب العامود احد أبواب القدس القديمة، إلا أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال الإسرائيلي تصدوا للمتظاهرين بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المطاطي باتجاه المواطنين وأصيب العشرات من المواطنين والنساء بإصابات مختلفة ومن بينهم المصور المقدسي سعيد القاق بقنبلة صوت في قدمه ووصفت إصابته بالمتوسطة".

وتابعت" تم اعتقال ثلاث شبان مقدسيين وعرف من بين المعتقلين أشرف دعاس وتم اقتيادهم لجهة غير معلومة، كما أصيب عدد من إفراد الشرطة الإسرائيلية نتيجة رشقهم بالحجارة وعلب المياه الفارغة من قبل المتظاهرين قرب مقر القنصلية الأمريكية في القدس، ورغم كل الإجراءات الإسرائيلية ونشر الاف من الجنود والشرطة حول المسجد الأقصى، نجح المئات من المصلين المسلمين بتنظيم تظاهرة حاشدة حيث توجهت جموع المتظاهرين الفلسطينيين نحو القنصلية الأمريكية في مدينة القدس تعبيرا عن غضبهم على الفيلم الأمريكي الذي أساء للنبي محمد"ص"، وحاولت قوات الشرطة الإسرائيلية منعهم عند شارع السلطان السليمان وباب الساهرة".


وفي سياق أخر، اندلعت مواجهات عنيفة عند حاجز مخيم شعفاط العسكري بعد انتهاء صلاة الجمعة في العراء وإمام الحاجز العسكري , دعت إليها القوى والفعاليات والهيئات والمؤسسات الوطنية والإسلامية في مدينة القدس ومخيم شعفاط إحتجاجاً على الإساءة بحق رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام، وعزل المقدسيين وسحب هوياتهم، ورفضاً للجدار وقطع المياه عن مخيم شعفاط، واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الصوت باتجاه المواطنين والمياه الملوثه لتفرقة المتظاهرين.

وكالة قدس نت للأنباء أعدت تقرير مصور حول المسيرة
عدسة : ديالا جويحان