الجزائر تتفاوض لاستضافة البرازيل وديا في نوفمبر

الجزائر – وكالة قدس نت للأنباء
قال محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم إن مفاوضات تجري مع البرازيل لاستضافة منتخبها صاحب الألقاب الخمسة في كأس العالم في مباراة ودية في 14 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

ونقل موقع الاتحاد الجزائري على الانترنت عن روراوة إن الجزائر التي شاركت في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا 2010 قد تواجه البرازيل باستاد الخامس من يوليو في العاصمة "على اعتبار أنه أكبر ملعب في الجزائر". "حسب رويترز"

وقال روراوة عن المباراة التي ستواكب احتفالات الجزائر بالذكرى 50 للاستقلال ولتأسيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "في الوهلة الأولى طالبت الاتحادية البرازيلية لكرة القدم بثلاثة ملايين دولار وهو مبلغ يتجاوز إمكاناتنا."

وأضاف "وبعد تقديمنا لبعض الاقتراحات المالية نجحنا في خفض هذه المطالب في حدود مليون ونصف مليون دولار ونعول على مؤسساتنا الراعية لضمان هذا المبلغ واستقدام البرازيل إلى الجزائر بغية إمتاع جمهورنا."

وواجهت الجزائر البرازيل - التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2014 - في مباراة ودية في 2007 فازت بها البرازيل بهدفين نظيفين. كما التقى الفريقان في نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك حين فازت البرازيل 1-صفر.

وستلعب الجزائر على أرضها ضد ليبيا في إياب الدور الأخير من تصفيات كأس الأمم الافريقية الشهر المقبل.

وقال الاتحاد الجزائري إن المباراة ستقام في 14 أكتوبر تشرين الأول بعدما فازت الجزائر بمباراة الذهاب في المغرب الأسبوع الماضي.