السلطة الفلسطينية بصدد انجاز المخطط الوطني المكاني

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
قال وزير التخطيط والتنمية الإدارية بالسلطة الفلسطينية محمد أبو رمضان، إن السلطة تقوم حاليا بالعمل على انجاز المرحلة الثانية من المخطط الوطني المكاني والذي يهدف إلى وضع إطار للتنمية والتخطيط على المستويات الأدنى.

وأوضح أبو رمضان خلال اجتماع اللجنة الفنية المشرفة على المشروع، أن هذا المخطط يعتبر من أسس بناء الدولة على الأرض، ويكتسب أهمية استثنائية في ظل الظروف الحالية.

وبحث الاجتماع العديد من الأمور المتعلقة بالمخطط واعتماد إستراتيجية العمل للمرحلة القادمة، والتي تتضمن البدء بإعداد المرحلة الثانية من المشروع الذي سيتم العمل به بالشراكة مع وزارات؛ التخطيط، والحكم المحلي، والنقل والمواصلات، والاقتصاد الوطني، والأشغال العامة والإسكان، والسياحة والآثار، والزراعة، إضافة إلى الجهات الأخرى ذات العلاقة.

ويذكر أن إدارة المخطط وبالتعاون مع الفرق الفنية في الوزارات المشاركة قد أنهت بنجاح إنجاز المرحلة الأولى من المشروع والتي تضمنت إنجاز "المخطط الوطني لحماية الموارد الطبيعية والمعالم التاريخية" الذي يسعى لحماية الأراضي الزراعية القيمة والغابات ومناطق المشهد الطبيعي المميزة من الهدر والتنمية العشوائية، إضافة إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي، والتي صادق عليها مجلس الوزراء بتاريخ 28/2/2012 وتم تبنّيها من قبل الوزارات والهيئات المختلفة ودخلت حيّز التنفيذ.