مسيرة مركزية في سخنين في ذكرى "هبة القدس والأقصى"

الناصرة – وكالة قدس نت للأنباء
قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل إحياء الذكرى الثانية عشرة لهبة القدس والأقصى في الأول من اكتوبر/ تشرين أول القادم، بمسيرة مركزية في مدينة سخنين تختتم بمهرجان خطابي، فيما ستشهد باقي بلدات الشهداء فعاليات تقليدية.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية مطلع هذا الأسبوع بحثت خلاله عددا من القضايا على رأسها فعاليات إحياء الذكرى الثانية عشرة لهبة القدس والأقصى.

وتبنت اللجنة معظم التوصيات التي تقدمت بها لجنة ذوي الشهداء الذين سقطوا في البلدات العربية خلال الهبة التي اجتاحت الجماهير العربية وسائر الفلسطينيين بعد الاقتحام الاستفزازي الذي قام به أريئيل شارون للمسجد الأقصى في العام 2000، وأسفرت عن سقوط 13 شهيد من فلسطينيي 48، فيما تجاوز عدد الشهداء الإجمالي لانتفاضة الاقصى 4 آلاف شهيد في سائر المناطق الفلسطينية.

وسيقوم ممثلون عن لجنة المتابعة بزيارات جماعية موحدة لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء صبيحة يوم الذكرى، تبدأ في قرية جت بالمثلث وتنتهي في بلدات الجليل.

وأكد المجتمعون على أهمية رفع وعي جماهيرنا العربية عامة وجيل الشباب خاصة تجاه هذه المناسبة ومختلف مناسباتنا الوطنية، معتبرين أن وعي الناس هو موضوع مفصلي في مجمل القضايا العربية.

وستبحث لجنة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تنظيم نشاطات مناطقية ضمن استعداداتها لإحياء الذكرى وذلك من باب رفع الوعي وزيادة التعبئة الوطنية .

كذلك، ستهتم اللجنة بالتنسيق مع السلطات المحلية العربية والاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب ولجان الآباء المحلية- بتمرير مواد حول الذكرى لطلاب المدارس وعلى وجه الخصوص طلاب المرحلة الثانوية ، مع السعي للتأكد من وصول هذه المواد للشريحة المستهدفة.