بلاتيني يطالب بإقامة مونديال قطر في فصل الشتاء

برن – وكالة قدس نت للأنباء
أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني بأنه مستعد لتغيير روزنامة البطولات الأوروبية من أجل إفساح المجال أمام إقامة كأس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء بحسب ما ذكرته "فرانس برس".

واعتبر بلاتيني بأن اتحاده لن يجد أي مشكلة في تعديل برنامج البطولات الأوروبية في الشهر الذي يسبق عيد الميلاد للإفساح في المجال أمام قطر لإقامة كأس العالم في الشتاء بدلا من الصيف، حيث تبلغ الحرارة درجات مرتفعة.

وأمل بلاتيني بقبول المسؤولين القطريين هذه الفكرة، بدل إقامة المونديال في الفترة الكلاسيكية بين شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو، وقال في هذا الصدد "آمل أن تقام كأس العالم في الشتاء، ولا زلت أدفع بهذا الاتجاه، سيكون الأمر أفضل تجاه أنصار اللعبة".

وكان الاقتراح الأولي هو إقامة المونديال في شهر كانون الثاني/يناير عندما تخلد البطولات الأوروبية عادة لراحة خلال فصل الشتاء، لكن بلاتيني كشف بأنه من المستحيل اقامة المونديال في مطلع العام، وكشف "لن تقام في كانون الثاني/يناير لأنها ستتزامن مع إقامة دورة الألعاب الاولمبية الشتوية، وهذا يعني إقامتها في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر".

وتابع "بالطبع سيتعين علينا وقف النشاط في البطولات الأوروبية وتمديد الموسم حتى حزيران/يونيو، بالنسبة إلي لا يشكل هذا الأمر أي مشكلة".