البرغوثي: حديث المرشح الأمريكي رومنى كلام سخيف وأتوقع خسارته

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفي البرغوثي, اليوم الأربعاء, أن الحديث الأخير الذي خرج على لسان المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية "ميت رومني" الذي قال فيه بأنه لا يوجد حل لقضية الشرق الأوسط وأن الفلسطينيين لا يريدون السلام , كلام سخيف ولا يرتقي إلى اى شيء, متوقعاً له خسارة كبيرة في الانتخابات الأمريكية القادمة.

وقال البرغوثي خلال برنامج تلفزيوني عبر قناة "هنا القدس" الفضائية, إن الذي يُطلب من الفلسطينيين ليس سلام بل استسلام وتنازل عن الحقوق, مضيفاً أن إسرائيل تمارس اقوي أنواع العنف على المنقطة برمتها, وهى التي تدفع دائماً لقيام الحروب وعدم الاستقرار.

وأوضح أن أكبر المصائب التي وقعت فيها القضية الفلسطينية هو اتفاق أوسلو والأكبر من هذه المصيبة هو الانقسام الذي جعل هناك تصارع على السلطة, مطالباً بضرورة توحيد القوي الوطنية الفلسطينية في مواجهة الحركة الصهيونية, التي تريد تصفية القضية الفلسطينية.

وحول سؤال لماذا جمهورية مصر العربية لم تدعوا الرئيس الفلسطيني "أبو مازن " ودعت رئيس الوزراء في حكومة غزة "إسماعيل هنية " للمرة الثانية, أشار إلى أن "مصر دعت من قبل "أبو مازن" ولأننا منقسمون تتم دعوة كل شخص على انفراد دون الآخر".

وحول الإنتخابات المحلية في الضفة الغربية, قال البرغوثي " الإنتخابات تسير جيداً, والمبادرة الوطنية أخذت عدد من المقاعد في التذكية, معبراً عن أسفه لعدم إجراء الانتخابات المحلية بشكل موحد في قطاع غزة والضفة الغربية.