صور...شهيدان وإصابة خطيرة في استهداف سيارة تابعة لهيئة الحدود برفح

رفح - وكالة قدس نت للأنباء
استشهد فلسطينيين اثنين وأصيب ثالث بجروح خطيرة في غارة جوية إسرائيلية استهدفت، الليلة الماضية، سيارة بحي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل سيارة من نوع جيب (تويتا) بيضاء اللون تابعة لهيئة الحدود "لجنة الأنفاق" بوزارة الداخلية في حكومة غزة أثناء تواجدها بالقرب من محطة أبو طه للبترول بحي الجنينة , ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة ثالث بجروح خطيرة, وفقا لما أكدته مصادر طبية وأمنية في رفح.

وذكر مراسلنا بأن الطواقم انتشلت جثماني الشهيدين من داخل السيارة المستهدفة عبارة عن أشلاء ممزقة, فيما نقلت المصاب إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة للعلاج.

وقالت وزارة الداخلية إن الشهيدين من ضباط هيئة الحدود وهما: الملازم أول أشرف صالح (33 عاماً) وهو شقيق أحمد يوسف القيادي في حماس والمستشار السياسي السابق لرئيس وزراء حكومة غزة، والمساعد أنيس أبو العنين (22 عاماً).

وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها بأن الشهداء كانوا في مهمة عمل رسمية يومية وروتينية مدنية وهي تفقد وتأمين الحدود الجنوبية بين قطاع غزة ومصر، وحملت الوزارة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن استهداف ضباط وأفراد هيئة الحدود.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفذه هذه الغارة الجوية وقال إن "العملية نفذت بالتنسيق مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) ".

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن مصدر مسؤول في الجيش قوله إن المستهدفين من عناصر جماعة "حماة الأقصى" التي تنشط في غزة والمقربة من حماس وتتلقى دعماً مالياً من وزير الداخلية في حكومة غزة فتحى حماد, حسب الموقع .

ونقل الموقع عن المصدر ذاته، زعمه بأن أحد المستهدفين وهو أبو العنين كان يخطط لتنفيذ هجوم داخل إسرائيل، وأن خطته للهجوم قد اكتملت تقريباً، كما أنه ضالع في العديد من العمليات ضد إسرائيليين ومسؤول مباشر عن تهريب كميات كبيرة من المتفجرات من غزة إلى إسرائيل عبر مصر، ومحاولة تنفيذ نشاطات "إرهابية" في مناطق مختلفة من بينها الضفة الغربية والقدس،حسب قوله.

وأضاف المصدر، كما أن المستهدف الآخر هو أشرف صالح وكان ناشطاً سابقاً في لجان المقاومة الشعبية واعتقل سابقاً واعترف بتورطه في نقل اثنين من "الإرهابيين" إلى مصر لتنفيذ هجوم ، بالإضافة أن يشارك في عمليات تهريب السلاح من سيناء إلى غزة.

وحمل جيش الاحتلال، حركة حماس المسؤولية عن أي محاولات لتنفيذ هجمات انطلاقاً من قطاع غزة.

كاميرا وكالة قدس نت للأنباء كانت في المكان ورصدت عملية انتشال جثامين الشهداء والمصاب والآثار التي خلفتها الغارة الإسرائيلية واعدت هذا التقرير:

عدسة: عبد الرحيم الخطيب