رباح: حل السلطة أصعب من إنشاؤها

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر يحيى رباح نائب المفوض العام لحركة فتح في قطاع غزة أن الحديث عن حل السلطة الفلسطينية ليس بالأمر "الهين أو البسيط".

وقال رباح في لقاء تلفزيوني عبر قناة "هنا القدس" الفضائية إن"السلطة الفلسطينية مشروع دولي, وافق عليها العالم أجمع واستثمر الكثير من الأموال في هذا المشروع, وحل تلك السلطة ليس بالأمر الهين أو البسيط بل إن حل السلطة أصعب من إنشاؤها".

وأضاف "نحن كفلسطينيين لنا كيان سياسي وقيادة فلسطينية, ونحن في ذروة الإشتباك السياسي مع الاحتلال، في حين أن إسرائيل تسعى لإنهاء الوجود الفلسطيني في ظل الحالة العربية والربيع العربي".

ونوه رباح إلى أن إسرائيل تحاول إيجاد حل للفلسطينيين خارج فلسطين, وهنا تظهر جزء من بطولة القيادة الفلسطينية بأنها مصممة على أن يكون الحل على الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن القيادة إتفقت مع قادة إسرائيل السابقين برعاية دولية ووقعت على إتفاقيات تحفظ الحقوق الوطنية بإقامة دولة فلسطينية على حدود 67، ولكن جاء نتنياهو وأدار ظهره لكل هذه الإتفاقيات.

وتطرق نائب المفوض العام لحركة فتح في قطاع غزة الى الأعباء المتزايدة والأزمات التي تمر بها السلطة الفلسطينية قائلا :"لا توجد سلطة سياسية بدون أعباء, ولكن القيادة الفلسطينية ستتحمل كل الأعباء, وستبحث تلك القيادة عن حلول لتلك الأزمات. "

وأشار إلى "إتفاقية أوسلو" الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والدولة العبرية في العام 1993، موضحا بأن الجانب الفلسطيني وكل الدول المتحالفة معه كانوا في تلك الفترة أضعف من إسرائيل, وهنا يظهر الإختلال في ميزان القوة.

وقال "تم توقيع الإتفاقية ونحن محتاجون لها لأن إسرائيل لـ40 عاماً لم تعترف بالوجود الفلسطيني واعترفت بنا في أوسلو ككيان فلسطيني وله قيادة تنطق بإسمه.