ورشة عمل حول "إيجاد آليات عمل لوصول خدمة أفضل لصالح الجرحي"

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
استكمالا لجهودها المبذولة في خدمة الجريح والمعاق الفلسطيني بقطاع غزة, أقام القسم الصحي بجمعية السلامة الخيرية صباح اليوم ورشة عمل حول إيجاد آليات عمل لإعادة تفعيل خدمات الجمعية لتصل الجرحى والمعاقين فى المحافظات الجنوبية.

وبدوره أفاد محمد دويمه منسق الورشة, بأن إعداد الجرحى في المحافظات الجنوبية تصل إلى 4500 جريح من بينهم 350 جريح معاق بحاجة إلى متابعة دورية وباستمرار لضمان سهولة ووصول الخدمة لهذه الفئة بسهولة.

وحول آليات تقديم الخدمة لصالح هذه الفئة تتطرق دويمه إلى ضرورة حصر خدمات الجمعية المقدمة ومحاولة إيجاد البدائل لتوفير تلك الخدمات لصالح الفئة من خلال شراء الخدمة من المؤسسات وإقامة شركات من اجل ضمان وصول الخدمة لفئة الجرحى والمعاقين.

وأعرب المشاركون في الورشة عن ضرورة توفير الدعم المطلوب اللازم لتوفير تلك الخدمات والتي تتلخص بتقديم الخدمات الصحية للعمليات الجراحية والأدوية والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والمستلزمات الطبية وإقامة جلسات الدعم النفسي والاجتماعي بالإضافة إلى توفير الأدوات المساعدة.

وفى ختام الورشة أكد الجميع ضرورة السعي الدؤوب لجلب تمويل لصالح مشاريع للجرحى خصوصا أن طلبات الجرحى بازدياد كما أن أعدادهم بازدياد.