انتصار برشلونة قرب النهاية يضع المزيد من الضغط على ريال مدريد

مدريد – وكالة قدس نت للأنباء
سدد تشابي لاعب برشلونة بقوة في سقف المرمى قبل ثلاث دقائق على النهاية وساهم ليونيل ميسي في هدف سجله الفريق المنافس بالخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتغلب الفريق القطالوني 2-صفر بملعبه على غرناطة العنيد ويحافظ على سجله المثالي في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

وأنقذ تونو حارس غرناطة سلسلة من الفرص الخطيرة ليحافظ على نظافة شباكه أمام هجوم برشلونة بينما تصدى نظيره في الفريق القطالوني فيكتور فالديس لانفراد صريح بمرماه قبل هدف تشابي."حسب رويترز"

وساعد اصرار ميسي اللاعب الارجنتيني على التوغل داخل منطقة الجزاء قبل ان يسدد كرة اصطدمت بلاعب غرناطة بورخا جوميز ودخلت المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحطم أصحاب الأرض المقاومة الشجاعة للفريق الزائر.

وأصبح رصيد برشلونة 15 نقطة من خمس مباريات بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد حامل اللقب الذي سيحل ضيفا على غريمه في العاصمة رايو فايكانو يوم الاحد عندما سيبحث عن أول انتصار خارج أرضه هذا الموسم.

وقال داني الفيس ظهير برشلونة للتلفزيون الاسباني "كل انتصار مهم. ربما نكون عانينا اليوم أكثر من المباريات الأخرى لكننا يجب ان نعرف كيفية المرور من هذه المباريات."

واضاف "لا يتعلق الأمر بأننا لم نلعب جيدا.. يجب الاشادة كثيرا بالمنافس. كان حارسهم رائعا ويجب أن أهنئه."

وارتقى ريال بيتيس الى المركز الثالث بتسع نقاط بعدما منحته ضربة رأس من بولاو الفوز 1-صفر على ضيفه اسبانيول.

وقابل المدافع البرازيلي تمريرة من ركلة حرة بعد مرور 18 دقيقة لكن فريقه اخفق في الاستفادة من النقص العددي في صفوف اسبانيول بعد طرد واكاسو مبارك لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 68 وتحمل لحظات من الاهتزاز قبل أن يضمن الفوز.

وفي وقت سابق يوم السبت سجل المهاجم الكوري الجنوبي بارك تشو يونج هدفا من أول لمسة في ظهوره الأول على ارض فريقه ليقود سيلتا فيجو للفوز 2-1 على خيتافي.

وانضم بارك الذي ساعد منتخب بلاده على الحصول على الميدالية البرونزية في دورة لندن الاولمبية الى سيلتا على سبيل الاعارة من ارسنال في نهاية فترة الانتقالات قبل ثلاثة اسابيع وتمكن من تسجيل هدف الفوز لفريقه في مرمى خيتافي في الدقيقة 68.

وكان سيلتا الصاعد حديثا للدرجة الاولى تقدم بهدف من هجمة مرتدة عبر اوجوستو فرنانديز في الدقيقة 57 لكن المغربي عبد العزيز برادة تعادل لخيتافي على الفور بعد تحرك جيد.

وسجل بارك الهدف الثاني لسيلتا بعد دقيقتين من نزوله ارض الملعب كلاعب بديل وسنحت له فرصة لتسجيل هدف اخر قرب النهاية عندما سدد الكرة بجوار المرمى وهو منفرد بالحارس.

وهذا ثاني فوز لسيلتا في المسابقة ليرفع رصيده الى ست نقاط من خمس مباريات ليحتل المركز التاسع متساويا مع ريال سرقسطة الذي يحتل المركز الحادي عشر بعد فوزه على اوساسونا فريق الذيل 3-1.

واحتل اوساسونا المركز السابع في الموسم الماضي لكنه لم يحصل الا على نقطة واحدة من خمس مباريات حتى الان ويتذيل الترتيب رغم تسجيله افضل هدف في لقاء اليوم باستاد روماريدا عندما انطلق اميليانو ارمنتيروس بالكرة قبل أن يسدد في الشباك في الدقيقة 29.

وافتتح سرقسطة التسجيل عن طريق هيلدر بوستيجا في الدقيقة الرابعة واضاف ديفيد تيمور كوبوفي لاعب اوساسونا الهدف الثاني في شباك فريقه عن طريق الخطأ في نهاية الشوط الأول.

وعزز ابونو تقدم سرقسطة بالهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 71.