ايالون:الفجوات بين اسرائيل والولايات المتحدة بدأت تتقلص

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون أكد ان الفجوات في وجهات النظر بين الولايات المتحدة واسرائيل بدأت تتقلص فيما يتعلق بالموقف من المشروع النووي الايراني.

وأضاف ايالون في برنامج "هبوكر هزيه - هذا الصباح" الذي تبثه الاذاعة الاسرائيلية العامة ان اتصالات تجري وبحث مكثف مع المسؤولين في الادارة الامريكية لوضع خطوط حمراء للبرنامج النووي الايراني ، مؤكدا على تقلص الخلافات ووجهات النظر بين الجانبين وقرب التوصل الى تفاهمات .

وأعتبر ايالون ما ورد في خطاب الرئيس الامريكي باراك اوبما الذي أكد فيه عدم السماح لايران بامتلاك السلاح النووي بالموقف المهم، بالرغم من خلو الخطاب من وضع خطوط حمراء للنظام الايراني .

وأكد المستشار السابق للرئيس الامريكي دينس روس على تضييق الخلافات والفجوات بين اسرائيل والولايات المتحدة بما يخص البرنامج النووي الايراني .

وعبر رئيس لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست الاسرائيلي روني براون من حزب "كاديما"عن رضاه لما صرح به نائب وزير الخارجية ايالون، مؤكدا على ضرورة استمرار الحوار مع الادارة الامريكية وبعيدا وسائل الاعلام للتوصل الى تفاهمات وتعاون اسرائيلي امريكي ضد المشروع النووي الايراني، وأكد ان التعاون مع الولايات المتحدة أحد الاسس الاستراتيجية لاسرائيل ، وحذر من تدخل اسرائيل في االانتخابات الرئاسية الامريكية .