توقف العمل في أنفاق غزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
توقف منذ صباح أمس الجمعة العمل بشكل كامل داخل الأنفاق الحدودية بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية .

وقال أحد ملاك الأنفاق الحدودية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت:" إنه ومنذ قرار حكومة غزة بإغلاق الأنفاق وإخلائها فإن عملية نقل البضائع وتنقل المواطنن من وإلى مصر عبر الأنفاق توقف بشكل كامل ".

وأوضح ، أن منطقة الأنفاق الأن أصبحت مهجورة، مشيراً إلى وجود تعزيزات أمنية فلسطينية كبيرة على طول الحدود مع مصر وخاصة في المنطقة التي تنشط بها الأنفاق .

ولفت أحد ملاك الأنفاق، إلى أن إستمرار الوضع على ما هو عليه دون فتح معبر رفح بشكل دائم وإداخل البضائع الأساسية للقطاع، فأن غزة مقبلة على كارثة إنسانية صعبة جداً.

وكانت مصادر مقربة من حركة "حماس" في قطاع غزة، أكدت أن هيئة "الأنفاق والحدود"، التابعة لدائرة الداخلية في غزة، أخلت فجر الجمعة جميع الأنفاق في منطقة رفح على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الهيئة أمرت جميع العمال بالخروج من الأنفاق، وشددت الإجراءات الأمنية في محيطها بعد ورود معلومات عن وقوع اشتباكات مسلحة بين الجيش المصري ومسلحين في منطقة سيناء.

وتقول مصادر أخرى، أن تلك الخطوة قد تكون مبادرة "حسن نية" مؤقتة من "حماس" ردا على الخطوة المصرية بتحسين الاجراءات على معبر رفح وفتحه طوال أيام الاسبوع بشكل دائم.