بيت لحم: تكريم اللواء الرجوب لفوزه بولاية ثانية لرئاسة اتحاد الكرة

بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء
جرى في مؤسسة يوحنا بولس الثاني في ببيت لحم، تكريم رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب لفوزه بولاية ثانية لرئاسة الاتحاد.

وقال الرجوب إن السنوات الأربع الماضية شهدت إنجازات كبيرة تتمثل في انتظام الدوري وتحييد الرياضة بعيدا عن التجاذبات والأجندات الشخصية وانتزاع الاعتراف الدولي بالملعب البيتي الأمر الذي سهل استضافة منتخبات وفرق رياضية.

وأضاف الرجوب أن هناك مبادرة دولية لإقامة احتفال كبير للفائزات الثلاث في انتخابات اتحاد الكرة، في السابع والعشرين من الشهر الجاري في بيت لحم، بحضور نائب السكرتير العام للأمم المتحدة، ومندوب من المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي، وأيضا اللجنة الأولمبية، كما ستقام مباراة ودية كروية بين منتخبنا الوطني النسوي ونظيره الإماراتي.

وقال إن رئيس اتحاد الكرة العالمي (الفيفا) جوزيف بلاتر سيزور فلسطين وتحديدا مدينة بيت لحم للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد، وكذلك زيارة أخرى ستكون خلال الأسبوع الأول من شهر آذار/ مارس من العام 2013.

وأشار الى الحدث الأبرز والمهم خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر وهو الأسبوع الوطني للشباب، داعيا الجميع من أبناء شعبنا للتعبير عن مضمونه السياسي والوطني من خلال إحياء ذكرى استشهاد القائد الخالد ياسر عرفات، لافتا إلى أن الفعاليات ليس لها أي طابع فصائلي وستكون تحت علم واحد وشعارات موحدة.

وقال رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في منطقة الشرق الأوسط الأب إبراهيم فلتس، نحتفل جميعا بالإنجاز الرياضي الفلسطيني الذي جسده الجسم الرياضي في السابع من الشهر الماضي عندما تداعى الجميع الى صندوق الاقتراع وفي تظاهرة ديمقراطية اختاروا رئيسا وأعضاء لاتحاد الكرة.

وأضاف أن الرجوب جسد كل أشكال الوحدة الرياضية بين شطري الوطن، وأعتقد جازما أنه امتاز بشخصية التحدي، مشيرا الى انه لم يستغل المنصب بل استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات خلال السنوات الماضية.

وقام الأب فلتس بإهداء الرجوب كتاب "من حصار الكنيسة إلى حصار المدينة" الذي يجمع الأحداث التي عاشها فلتس أيام الحصار الإسرائيلي لكنيسة المهد.

وتخلل الاحتفال تقديم عروض رياضية وفنية من قبل لاعبي وفرقة أطفال بلا حدود، وتم عرض فيلم مدته 11 دقيقه يوثق أربع سنوات من العلاقات المتينة التي عكست نفسها في أحداث وفعاليات كبيرة محليه ودولية من الشراكة والتي ولدت العام 2009 من خلال علاقة اللواء الرجوب مع مؤسسة يوحنا بولس الثاني.

وفي الختام تم تكريم الرجوب من قبل أندية بيت لحم وأكاديمية أطفال بلا حدود ومؤسسة يوحنا بولس ولاعبي ترجي وادي النيص.