صور..مباراة ودية بين المنتخبين الفلسطيني والمصري ترفع شعار (لا لحصار غزة)

رفح – وكالة قدس نت للأنباء
في إطار سلسلة الفعاليات المنددة بإغلاق الأنفاق الحدودية المنتشرة أسفل الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر، نظم جهاز الجماهيري التابع لحركة "حماس" رفح أمس الأربعاء 3/10/2012 مباراة ودية بين فريقين من لاعبين رفح القدامى مثلوا المنتخبين الفلسطيني والمصري.

ودارت المباراة على أرض ملعب بالقرب من الحدود الفلسطينية المصرية جنوبي القطاع وبمحاذاة مقر القيادة المصرية على الحدود، بحضور رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان وحشد من المواطنين.

واللافت أن كلا الفريقين الفلسطيني والمصري ارتديا قمصان المنتخبين يكتب عليها (لا لحصار غزة)، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل بنتيجة 3/3 لكلا الفريقين.

و تحدث رئيس بلدية رفح في كلمة افتتاحية للمباراة عن طبيعة العلاقة المتجذرة بين الشعبين الفلسطيني والمصري مشيرا إلى مدى الترابط والصلة القوية بينهما .

وشدد أبو رضوان على أن سكان قطاع غزة يرفضون قيام الجانب المصري بإغلاق الأنفاق الحدودية والتي تعد شريان حياة لهم في ظل الحصار دون إيجاد بديل يفي باحتياجات القطاع الأساسية .

وطالب الرئيس المصري محمد مرسي بأن يعطي أوامره لإنشاء منطقة تجارية حرة وفتح معبر رفح بشكل طبيعي كأي معبر في العالم قائلا : " عندها ستقوم الحكومة في غزة بإغلاق الأنفاق على الفور".

وشهد قطاع غزة طوال الأسبوع الجاري سلسلة فعاليات منددة بإغلاق الأنفاق من قبل الجانب المصري دون إيجاد بديل على أمل أن تستجيب الجهات الرسمية في مصر وتقوم بإنشاء المنطقة التجارية الحرة وفتح معبر رفح بصورة طبيعية .

كاميرا وكالة قدس نت للأنباء تابعت أحداث المباراة ورصدت مجموعة من الصور .

عدسة: عبد الرحيم الخطيب