صور..فلسطينيون يتسلمون شقق سكنية بحي "طوهوكو" في خان يونس

خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء
تسلم عشرات الفلسطينيين ممن هدمت بيوتهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي قبل عام 2006م في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، شققهم السكنية ضمن مشروع حي " طوهوكو" الإسكاني، والممول من حكومة اليابان وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

وحضر حفل التسليم الذي أقيم أمس الأربعاء 3/10/2012 وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة يوسف الغريز ووكيل الوزارة ناجي سرحان ورئيس بلدية خان يونس صالح سلطان، ولفيف من الشخصيات الأجنبية الداعمة، وأصحاب البيوت المهدمة.

وقال الغريز في كلمة له خلال حفل التسليم إن" حكومته ماضية في مشاريعها وخططها لإعمار المنازل المدمرة، وأن الأيام القادم تحمل الكثير من المشاريع الإسكانية على رأسها البدء بمشروع مدينة الشيح حمد السكنية في خان يونس وإعادة تأهيل طريق صلاح الدين وبناء مستشفى الشيخ حمد للأطراف الصناعية.

وقدم الوزير الغريز شكره الكبير لحكومة اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP على جهودهم في بناء حي " طوهوكو" الإسكاني ، كما قدم شكره لبرنامج دول مجلس التعاون الخليجي ولدولة قطر حكومة وشعبا على جهدها الكبير ودعمها لمشاريع إعمار غزة .

كما ألقى رئيس بلدية خان يونس كلمة هنأ فيها المواطنين باستلام شققهم بعد تدمير منازلهم من قبل الاحتلال، مشيرا إلى أنهم بقوا صامدين وثابتين على أرضهم منذ أن قام الاحتلال بتدمير منازلهم وها هم اليوم يعودون إليها .

وقدم رئيس البلدية شكره الكبير للحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على جهدهم الكبير في هذا المشروع الإسكاني، مؤكدا على أن بلدية خان يونس لن تدخر جهدا في التخفيف من معاناة وآلام المواطنين وستبقى الوفية لأبناء الشعب الفلسطيني .

وألقى أحد أصحاب المنازل المدمرة كلمة رحب فيها بوزير الأشغال العامة والشخصيات الحاضرة، معربا عن فرحة أصحاب المنازل المدمرة وهم يتسلمون مفاتيح منازلهم بعد صبر كبير، مثمنا جهود كافة الهيئات والمؤسسات التي وقفت بجانبهم .

كاميرا وكالة قدس نت للأنباء تابعت لحظات تسليم (120) وحدة سكنية بحي " طوهوكو" الإسكاني واعدت هذا التقرير المصور.

عدسة: عبد الرحيم الخطيب