فيديو..اسقاط طائرة بدون طيار اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
نشرت مواقع الكترونية اسرائيلية شريط فيديو يظهر لحظة اسقاط طائرة (اف 16) لطائرة بدون طيار كانت قد اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي.

وحسب المواقع فان 4 طائرات حربية من طراز (F16) ، تصدت للطائرة بدون طيار واسقطتها جنوب الخليل، يوم السبت.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بنحاج سلاح الجو بإسقاط الطائرة بدون طيار وقال في تصريح صحفي صدر عن مكتبه: "سنواصل الدفاع عن حدودنا برا وجوا وبحرا من أجل ضمان سلامة مواطني إسرائيل".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه أسقط طائرة من دون طيار كانت تحلق بمنطقة جبل الخليل في الضفة الغربية قبيل ظهر اليوم السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، نشره على موقعه الالكتروني، إن وحدة المراقبة الجوية رصدت في حوالي العاشرة من صباح اليوم الطائرة فوق البحر بمنطقة الجنوب حيث حلقت شرقًا باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف أنه "تقرر اسقاط الطائرة لدى وصولها الى منطقة غير مأهولة فهرعت طائرات مقاتلة من سلاح الجو وقامت بمرافقتها حتى اعتراضها في منطقة جبل ياتير"، مؤكداً أن طواقم من الجيش تقوم بجمع اجزاء الطائرة ليتم فحصها وتحليلها.

وأكد الناطق العسكري العام العميد يواف بولي مردخاي، أن الحديث يدور عن عملية اعتراض ناجحة من الناحية الميدانية في كل مراحلها، لافتاً إلى أن الطائرة المجهولة كانت تحت ملاحقة ومراقبة القوات الجوية التي كان بامكانها اسقاط الطائرة بناء على تعليمات جهة عسكرية رفيعة المستوى.

وذكر أنه تم عرض الحادث على رئيس هيئة الأركان، فيما تقوم قوات عسكرية أخرى بجمع اجزاء الطائرة للتأكد بشكل قاطع من مصدر اطلاقها ومهمتها.

واشاد وزير الجيش الإسرائيلي ايهود براك بقائد سلاح الجو وبالعملية الناجحة لاعتراض الطائرة، وقال ان اسرائيل تنظر بخطورة الى محاولة انتهاك مجالها الجوي وانها سوف تدرس ردها على هذا الحادث.

ورفض الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي الإدلاء بتفاصيل حول الجهة التي تقف وراء اطلاق الطائرة، مشيراً في نفس الوقت إلى أن "الاعتقاد السائد هو انها لم تنطلق من قطاع غزة ولم تكن مزودة بمتفجرات بل كانت في مهمة استخباراتية".

وأوضح أن طائرةً من دون طيَار تم اعتراضها بعد أن رصدت تحلق فوق شمال النقب لنحو نصف ساعة، فيما جمع الجيش حطام الطائرة بعد أن أسقطها.