إعمار تجتمع مع المستفيدين من برنامج القرض الحسن

خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء
اجتمعت إدارة جمعية إعمار للتنمية والتأهيل مع المستفيدين من الدفعتين الرابعة والخامسة من برنامج القرض الحسن في مقر الجمعية الكائن بمحافظة خان يونس.

من جهته صرح أنور أبو موسى مدير عام الجمعية عن بدء تنفيذ الدفعة الرابعة والخامسة من المشروع وذلك من خلال عمل لقاء افتتاحي مع أرباب الأسر المستفيدة، حيث تطرق في حديثه خلال اللقاء إلى فكرة المشروع وآلياته والالتزامات المترتبة عليه وطريقة تسديد القرض وما إلى ذلك.

وأفاد أبو موسى أن فكرة المشروع هي دعم مشاريع صغيرة مدرة للدخل للأسر المستورة والتي هي بحاجة ماسة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب لمثل هذا المشروع الدائم وتأتي الفكرة بإقراض هذه الأسرة مبلغ يقوم رب الأسرة باستثماره بتنفيذ مشروع تجاري يعمل على إعانة أسرته إعانة ذاتية وتتمكن الأسرة خلال هذا المشروع من تحسين وضعها المعيشي، وبعد مدة محددة من بداية تنفيذ المستفيد للمشروع يتم تسديد المبلغ المقترض بدون فوائد وبالتقسيط لعدة أشهر حسب المبلغ المقترض ليتم مساعدة أسر أخرى من خلاله، مضيفاً أن هدف المشروع هو المساهمة في إيجاد مصدر دخل ثابت للأسر المستورة والعمل على تنمية روح المبادرة والتفكير لدى أرباب الأسر وعدم الاتكال على المساعدات الخارجية.

وحول هذه الدفعة أفاد أن عدد الأسر المستفيدة بلغ 24 أسرة، تحصل كل أسرة على قرض حسن يتراوح من 2000 إلى 3000 دولار.

وقدم أبو موسى شكره إلى مؤسسة الأقصى الشريف في ماليزيا على تمويلها الكريم لهذا المشروع وعلى حرصها الدائم لدعم أهل قطاع غزة المحاصر.