كتلة نضال المرأة تعقد سلسلة لقاءات موسعة بطولكرم

طولكرم – وكالة قدس نت للأنباء
نظمت كتلة نضال المرأة، الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم سلسلة لقاءات موسعة شملت كادرات وأعضاء ومناصرات الكتلة في مدينة طولكرم وفي ضواحي شويكة وذنابة وارتاح والسلام.

حيث القيت في اللقاءات العديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية حول المشاركة السياسية للمرأة ودورها ومسؤولياتها في العملية الديمقراطية وفي الانتخابات المحلية والبلدية وإسهاماتها المباشرة في عملية صنع القرار والتغيير الايجابي بما يكرس الحقوق والعدالة الاجتماعية والمساواة.

وتحدثت خلال اللقاءات سكرتيرة الكتلة ميسون شريتح، الى جانب المرشحات في قائمة "طولكرم للجميع" التي ستخوض انتخابات المجلس البلدي لمدينة طولكرم وضواحيها، وأكدت المتحدثات اهمية تعزيز الوعي الانتخابي ودور المرأة في الحراك الانتخابي لإحداث التغيير باتجاه مجلس بلدي فاعل وقادر على تلبية متطلبات البناء والتطوير وتعزيز العملية التنموية وبناء مدينة طولكرم الحداثية المتطورة والمواكبة لروح العصر ولتراثها الحضاري.

ودعت كتلة نضال المرأة جمهور النساء وكافة المواطنين الى ضرورة المشاركة بشكل واسع في الانتخابات المقبلة باعتبارها استحقاقا وطنيا وقانونيا وحقا مكتسبا لكل مواطنة ومواطن في اختيار من يرون مناسبا لتمثيلهم في العمل البلدي المؤسسي.

وثمنت كتلة نضال المرأة الدور البارز الذي قامت وتقوم به المؤسسات والفعاليات النسوية باتجاه تعزيز ثقافة الانتخابات والمشاركة السياسية والمجتمعية بين اوساط النساء، موضحة ان هناك حاجة موضوعية لتكثيف اللقاءات التوعوية وتشجيع النساء على المشاركة والإسهام الفعال في عملية التغيير وانتزاع الحقوق المدنية والديمقراطية والمجتمعية بما فيها وصول ممثلات عنها في مراكز صنع القرار بما فيها البلديات والمجالس المحلية.