العوض: نحن امام مأزق فلسطيني كبير يتطلب عقد مؤتمر شامل لوضع إستراتيجية جديدة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني, أن هناك مأزق (فلسطيني) كبير, ولا بد من كافة القوى والفصائل أن تتحد في مواجهة هذا المأزق.

وقال العوض في حديث لوكالة قدس نت للأنباء, إنه "من أجل مواجهة هذا المأزق الكبير الذي يواجه الوضع الفلسطيني, لابد من كافة القوى والفصائل أن ترتقي بمناقشتها بالحالة الفلسطينية وصولاً إلى إستراتجية جامعة تنقل الشعب الفلسطيني والقوى والفصائل السياسية من الإنشغال بالقضايا الصغرى بالإتجاه للقضية الفلسطينية الكبرى.

وأضاف "إننا بحاجة إلى عقد مؤتمر وطني فلسطيني شامل يناقش وضع إستراتيجية فلسطينية جديدة تضمن أسس العلاقة بين فئات الشعب الفلسطيني على المستوى الداخلي في ظل تراجع العملية السياسية".

ولفت عضو المكتب السياسي لحزب الشعب, إلى ضرورة الإتجاه من خلال هذا المؤتمر إلى إعادة وضع خطاب سياسي فلسطيني جامع, يوحد الجميع ضمن آليات شراكة سياسية متفق عليها بين مختف فئات الشعب الفلسطيني.

وقال العوض إن "المشروع الوطني الفلسطيني في خطر لأن هناك حالة من التآكل تظهر في إمكانية إنتزاع حقنا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة, وعلى الشعب الفلسطيني ألا يصبر طويلاً على مثل هذه الممارسات التي تقوم بها الجهات الحاكمة إن كان بالضفة الغربية أو في قطاع غزة".