أبو عبيدة: المقاومة تمتلك خياراتها وقادرة على تحديد أولوياتها..متى وكيف تضرب إسرائيل

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس, أن التنسيق بين الكتائب وباقي الفصائل على العاملة الساحة الفلسطينية لم يغيب للحظة, وقال "نحن نسعى دائماً للعمل المشترك بل والوصول إلى غرفة عملية مشتركة".

وأضاف أبو عبيدة خلال حديث عبر الهاتف لبرنامج "نبض الشارع" الذي يبث عبر قناة "القدس" الفضائية, أن "القائمة طويلة من العمليات بين كتائب القسام وبين كل الفصائل الفلسطينية, وكل أبناء الفصائل إختلطت دمائهم في العمل ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وتطرق الناطق العسكري إلى تبني عملية قصف مواقع إسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قبل أيام، قائلاً "من وجهة نظر كتائب القسام فإن تلك العملية المشتركة مع سرايا القدس ليست عملية خارج السياق ولا حتى مفاجئة", لافتاً إلى أن التنسيق وعلى وجه التحديد الميداني لم ينقطع في أي فترة بالذات أمام الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن توقيت هذه العملية المشتركة ليس له أي دلالة معينة, ولكن هناك رسالة" أردنا إيصالها للاحتلال ومفادها أن الفصائل متوحدة في الميدان للرد على جرائمه في الوقت الذي تراه ملائماً, وأنه ليس هو من يحدد, وأن الفصائل قادرة على تحديد أولوياتها ومتى وكيف تضرب, وقد وصلت هذه الرسالة".

ولفت أبو عبيدة إلى أن كتائب القسام كانت لا تترك فرصة واحدة للعمل المشترك مع الفصائل إلا وإنضمت إليها, مؤكداً أن العمليات المنفردة لكتائب القسام لا تغير إستراتجيتها, فنحن نسعى دائماً للعمل المشترك بل والوصول إلى غرفة عملية مشتركة.

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي أصابته حالة من التخبط إتجاه ما رأى في الميدان من عمل مشترك بيننا وبين الفصائل, وأن هناك شبه إجماع بشكل مباشر وموحد تجاه الاحتلال, مؤكداً بالقول "نحن نعلم أن العمليات هي الأكثر إيلاماً وفاعليةً ضد الاحتلال, وقد أخذ الاحتلال يحلل هل يوجد إستراتجية جديدة موحدة...؟

وقال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن "الاحتلال يستطيع أن ما يقول ما يشاء", لكن المقاومة هي المعادلة الأساسية, وتدرك طبيعة أي ردة فعل يمكن أن تقوم بها تجاه الاحتلال, وتمتلك خياراتها بشكل محدد, وكانت هناك عمليات مشتركة في الماضي وفي المستقبل بإذن الله".

وفي رده على سؤال حول تراجع عمليات المقاومة الفلسطينية واقتصارها على ردات الفعل على هجمات الاحتلال قال أبو عبيدة إن "عمليات المقاومة لا تقتصر على رد على هجمات الاحتلال ولكن المقاومة تحتاج إلى جهد ميداني كبير وهذا واضح في عملياتها من خلال مفاجئة ومباغتتة الاحتلال", مشدداً على أن المقاومة تعمل وترد في الوقت المناسب وتقوم بعمليات تكتيكية والمقاومة بكافة أشكالها.

وطمئن الناطق بإسم كتائب القسام الشعب الفلسطيني قائلا إن "المقاومة هي الأكثر حرصاً على سلامة المواطنين الفلسطينيين ودفاعاً عن أرضنا, ونبذل كل الجهود في كل الإتجاهات".