رسالة إلى الكونغرس تطلب وقف الدعم العسكري لإسرائيل

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت القناة السابعة الإسرائيلية اليوم :" إن قيادات دينية مسيحية في الولايات المتحدة الأمريكية تقدمت مساء أمس الأربعاء، برسالة إلى الكونغرس الأميركي، يطالبون فيها بإعادة النظر في الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل لأنه "يُساهم في تدهور العملية السلمية" على حد ما ذكرت الرسالة".

وقالت القيادات التي بلغ عددها الـ15 وتضم قديسي كنائس، ومسئولي مؤسسات تبشيرية في رسالتها: "نحن نكتب لكم بصفتنا ممثلين للكنائس في الولايات المتحدة الأمريكية، ونسعى إلى إحلال سلام عادل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ونريد أن نعبر لكم عن قلقنا البالغ بسبب تدهور العملية السلمية بين الشعبين".

وأضافوا: "لسوء الحظ فإن الدعم الأمريكي العسكري الغير مشروط لإسرائيل يُساهم في تأجيج الصراع في المنطقة، وتقويض البيئة الآمنة التي يسعى إليها الطرفان"، وأكدوا على وجهة نظرهم من خلال الإشارة إلى تقرير أعدته دولتهم، حول حقوق الإنسان في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

ودعت الرسالة الكونغرس الأمريكي إلى عقد جلسات استماع لمتابعة مدى الالتزام الإسرائيلي، بمبادئ الخارجية الأمريكية في تعاملها مع سكان المناطق المحتلة، كما طالب مقدموها "بتقرير دوري يوضح مدى الامتثال الإسرائيلي للقيم الأخلاقية من عدمه".

وقد لاقت هذه الرسالة معارضة شديدة من قبل الجماعات اليهودية في الولايات المتحدة، والتي انتقدت وصف المساعدة الأمريكية لإسرائيل بالغير مشروطة.

وقال المجلس اليهودي للعلاقات الخارجية في بيان له: "المساعدة الأمريكية لإسرائيل تعكس القيم المشتركة بين البلدين الحليفين وسعينا المشترك من اجل الوصول إلى السلام والأمن في الشرق الأوسط".

وانتقدت اللجنة الأمريكية اليهودية الرسالة قائلة: "في وقت يتركز فيه الخوف من النشاط النووي الإيراني في المنطقة مما يهدد العالم بأسره، قررت القيادات المسيحية في أمريكا خوض حرب سياسية ضد إسرائيل".