إسرائيل: تضارب الأنباء حول عودة "أولمرت" للحياة السياسية

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس أن الأنباء الإسرائيلية تتضارب حول عودة رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق "إبهود أولمرت" للحياة السياسة، حيث تشير التقديرات السياسية الإسرائيلية أن "أولمرت" لن يعود للحياة السياسية، بينما يرى مقربون من "أولمرت" أنه سيعود للانضمام لحزب كاديما، الأمر الذي سيرفع من أسهم الحزب في الانتخابات القادمة.

وبحسب الصحيفة "فإن أولمرت التقى خلال الأيام الماضية، مع وزير الخارجية الإسرائيلية "أفيغدور ليبرمان"، لمناقشة العديد من القضايا السياسية المطروحة على الساحة الإسرائيلية، وأهمها قضية تبكير الانتخابات الحكومية.

وأشارت الصحيفة إلى أن "أولمرت" سيلتقي خلال الأسبوع القادم، مع رئيسة حزب كاديما السابقة "تسيبي ليفني"، ورئيس الحزب الحالي "شاؤول موفاز"، وسيناقش معهم التطورات المحتملة على الساحة السياسية الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مقربين من "أولمرت" قولهم أن "أولمرت" يفكر في العودة مجدداً للساحة السياسية، والتنافس في الانتخابات القادمة، ضمن حزب المعارضة الإسرائيلية "كاديما".

وأوضحت الصحيفة أن "أولمرت" يتعرض منذ أيام إلى ضغوط قوية من عدة جهات وأحزاب سياسية مختلفة، لحثه للعودة إلى الحياة السياسية.

وفي المقابل نقل موقع القناة الثانية الإسرائيلية تقديرات عناصر سياسية في الحكومة الإسرائيلية، بأن "أولمرت" لن يعود للحياة السياسية، وسيفضل البقاء في منزله.

وأشار الموقع إلى أن "أولمرت" و"ليفني" ينتظران نتائج الاستطلاعات التي تنشر قبيل الانتخابات، ليروا مدى شعبيتهما ومن ثم سيقرروا إما العودة إلى الحياة السياسية، أو البقاء على ما هم عليه.