الرجوب يؤكد دور المؤسسات الرياضية في خلق شباب فلسطيني محصن

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، أن وجود مؤسسات لها علاقة بالرياضة وبالشباب على أرضية وطنية مهنية هي الطريق لخلق إنسان فلسطيني بأعلى درجات الحصانة.

وقال الرجوب في كلمته باحتفال المرحلة الأولى من بناء مقر نادي المزرعة الشرقية، الذي نظمته الهيئة الإدارية للنادي، إن الرياضة يجب أن تبقى بعيدة عن التجاذبات السياسية كي تستمر، وإن من حق أبنائنا علينا أن نبقيهم بعيدين عن هذه التجاذبات.

وأوضح أن هذا المشروع المتواضع برهان حي على حتمية انتصار إرادتنا على الاحتلال الذي لا يتمنى لنا خيرا، وأن خلق الحصانة عند الأطفال منذ صغرهم وحتى كهولتهم هي مسؤولية مؤسساتنا وأطرنا التنظيمية والفصائلية.

وأعرب عن سعادته بوضع حجر أساس لمنشأة رياضية في بلدة المزرعة الشرقية، آملا أن يحفز هذا المشروع المغتربين خارج الأرض الفلسطينية لإقامة مشاريع في مختلف القرى والمدن، وأن يكون للرياضة وللشباب حيز في خدماتهم ومساعداتهم واهتمامهم.

وقال رئيس النادي هيثم عبد الله: إن الشباب أمل الحاضر وعماد المستقبل هذه الفئة التي يعول عليها الوطن في الإنجاز والبناء ومن هذا المنطلق كان حريا بنا أن نولي شبابنا اهتماما منقطع النظير، حرصا منا على استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأكد أن التعاون المثمر البناء هو أحد الأسس اللازمة لتحقيق النجاح، ويعمل على تعزيز الترابط بين أبناء المجتمع، مشيرا إلى ضرورة تفعيل كافة المؤسسات والفعاليات في البلدة من خلال العمل المشترك على تنمية قدراتها للنهوض بما هو مناط بها من أهداف لخدمة أبناء بلدتنا خاصة فئة الشباب والرياضة.

وقال: "نسعى لتقديم أفضل ما لدينا لأبنائنا وبناتنا بما يعزز روح الانتماء واستثمار كافة طاقات الشباب، والمشاركة الفاعلة مع كافة مؤسسات البلدة المستندة لتفاعل مبني على قيم العدالة، والمساواة، والشفافية، والمصداقية".