نتنياهو: من يستخف بالخطر الإيراني لا يستحق قيادة إسرائيل

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن من يستخف بالخطر النووي الإيراني لا يستحق قيادة إسرائيل.

وقال نتياهو في كلمة بافتتاح الدورة الشتوية للكنيست إن "من يستخفون بالخطر النووي الإيراني لا يستحقون قيادة إسرائيل ليوم واحد".

وأضاف "اليوم لدينا القدرات على التحرك ضد إيران وفروعها، قدرات لم تكن لدينا في الماضي".

وكان نتنياهو استهل كلمته داعياً إلى إجراء الانتخابات المقبلة في 22 كانون الثاني/يناير من العام المقبل.

وأشار رئيس الوزراء إلى ما تم تحقيقه خلال فترة ولايته المنتهية قريباً بما في ذلك تحسن الأوضاع الاقتصادية وزيادة النمو الاقتصادي وتقلص نسبة البطالة.

كما أشار إلى تحسن الأوضاع الأمنية بما في ذلك حماية الجبهة الداخلية وإلغاء سياسة "التساهل" مع الهجمات الصاروخية ووضع حد للتسلل إلى إسرائيل من الجنوب، لافتاً إلى أن الهجمات الصاروخية وما وصفها "العمليات التخريبية" قد تقلصت خلال السنوات الأخيرة.

من جهته قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، في الجلسة "نحن نستعد لمحاولات إيران حيازة سلاح نووي. النظام الإيراني الحالي هو تهديد واضح وموجود للعالم كله وليس فقط لإسرائيل".

وأضاف "يجب أن تكون جميع الخيارات على الطاولة وبينها الخيار العسكري كي يفهم الإيرانيون كم أنهم خطرون".

غير أنه أضاف أن "الخيار العسكري ليس الخيار المفضل ولكن بنظر العالم ونظر العالم إن الوضع خطير. وسياسة النظام الإيراني ليست استعراضاً بل يجب التعامل معها على أنها تهديد حقيقي".

وتلتئم الكنيست بكامل هيئتها لاتخاذ قرار بحلّ المجلس التشريعي الإسرائيلي تمهيداً للانتخابات العامة المقبلة المقرر إجراؤها بعد حوالي ثلاثة أشهر.

وقال بيرس إن "المعركة الانتخابية القادمة ستجرى في الفترة التي نواجه فيها تحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي على حد سواء"، مشيراً إلى أن إسرائيل لا تؤثر على التطورات الإقليمية والعالمية ولكنها قد تتأثر بها.

وأكد أن "حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني هو حل الدولتين ويجب علينا أخذ زمام المبادرة لضمان مستقبلنا إضافة إلى هوية الدولة وطابعها".