اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
القدس22°
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
4.36جنيه إسترليني
4.93دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.36
دينار أردني4.93
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

المجلس العلمي ينفذ مشروع فرش مسجد سعد بن معاذ

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، مشروع فرش مسجد سعد بن معاذ رضي الله عنه في محافظة بيت حانون شمال قطاع غزة, وذلك بدعم وتمويل من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر مدير المشاريع أحمد حمد أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين في إطار مساعيه الطيبة الحثيثة التي يبذلها لخدمة بيوت الله وراحة المصلين، قام بتنفيذ مشروع فرش مسجد سعد بن معاذ رضي الله عنه، وبمساحة تقدر460 متراً مربعاً، مؤكداً أن عمارة المساجد وإقامتها وترميمها وتعاهدها وصيانتها من الإيمان وهذا مما يوليه الإخوة في جمعية دار البر بدبي أهمية خاصة.

بدوره أكد أمين سر المجلس مجدي المصري أن المجلس العلمي يهتم ببناء المساجد وغيرها من المشاريع المهمة، وعلى رأس هذه المشاريع كفالة آلاف الأيتام, مبيناً أنه قام بتنفيذ هذا المشروع بدعم كريم من جمعية دار البر التي تقوم على كثير من المشاريع ولا تتواني في تقديم أي مساعدة خيرية وإنسانية واغاثية وصحية للمسلمين عامة ولإخوانهم في فلسطين خاصة.

من جانبه، ثمن عضو مجلس الإدارة منصور جاد الله دور جمعية دار البر بدبي التي ترعى المشاريع الخيرية في فلسطين، مقدماً لهم الشكر والعرفان على بذلهم وعطائهم في هذا المجال لبيت من بيوت الله بفعل الإدارة الحكيمة للشيخ خلفان المزروعي وأعضاء الإدارة في جمعية دار البر بدبي.

وبين أن مشاريع جمعية دار البر بدبي كثيرة في فلسطين، لافتاً إلى أنها تبدأ من محافظة رفح حتى محافظة جنين في الضفة الفلسطينية، ومن أهمها مشروع تيسير الحج لغير القادرين ومشروع تيسير العمرة ومشاريع رعاية وكفالة الأيتام، وحفر الآبار وسقيا الماء ومشروع الأسر المحتاجة والمنتجة ومشاريع دعم المستشفيات والمدراس.

وفي السياق ذاته، أشاد الشيخ محمود رزوق إمام مسجد سعد بن معاذ بدور المجلس العلمي الفعال للمشاريع الخيرة؛ شاكراً للإخوة في مجلس إدارة جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العمل المبارك، معبراً في ذات الوقت عن فرحة وسعادة أهل الحي لفرش مسجدهم.

جدير بالذكر أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، قام في شهر رمضان المبارك باستكمال بناء مسجد الريان في محافظة نابلس بالضفة الفلسطينية، وفي العام المنصرم قام ببناء وافتتاح أربعة مساجد في محافظات قطاع غزة بدعم وتمويل من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.