الارجنتين تصمد امام هجوم تشيلي لتفوز 2-1

سانتياجو – وكالة قدس نت للأنباء
زادت الارجنتين الفارق الى ثلاث نقاط مع أقرب ملاحقيها في صدارة تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد ان قادها هدفان من ليونيل ميسي وجونزالو هيجوين للفوز 2-1 على تشيلي يوم الثلاثاء.

وحسب رويترز فقد صمدت الارجنتين أمام هجوم تشيلي المبكر في الاستاد الوطني قبل ان ينطلق ميسي داخل منطقة الجزاء ويتجاوز أحد المدافعين ثم سدد في مرمى الحارس ميجل بينتو في الدقيقة 28.

وبعد ثلاث دقائق أخرى دخل هيجوين الى منطقة الجزاء وراوغ اثنين من المدافعين قبل ان يسدد بالقدم اليسرى في الزاوية البعيدة لمرمى بينتو.

وقلص فيليبي جوتيريز الفارق لصالح تشيلي صاحبة الارض في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتتقدم الارجنتين بثلاث نقاط على الاكوادور صاحبة المركز الثاني برصيد 20 نقطة من تسع مباريات ويتقاسم ميسي وهيجوين صدارة قائمة هدافي تصفيات امريكا الجنوبية مع لويس سواريز مهاجم اوروجواي برصيد سبعة أهداف لكل منهم.

وقال اليخاندرو سابيا مدرب الارجنتين للصحفيين "واجهنا فريقا يسبب مشاكل دائما لأي فريق أمامه. في الشوط الاول كان هناك عدد أكبر من الفرص للفريقين."

وتأقلمت تشيلي - التي خسرت مباراتيها السابقتين وتعرضت لانتقادات حادة من الاعلام والمشجعين - على نحو جيد مع غياب العديد من اللاعبين بسبب الاصابة والايقاف وخسرت فقط لعدم قدرتها على تحويل الفرص الى أهداف.

وقال خايمي فيرا مساعد مدرب تشيلي الذي تحدث بدلا من المدرب كلاوديو بورجي الموقوف "كانت الروح القوية وزادت بعد المباراة التي لعبناها اليوم. الجهاز الفني قوي والفريق بأكمله قوي."

وتعين على الارجنتين الصمود أمام هجوم مبكر لتشيلي التي أهدر مهاجمها سيباستيان بينتو فرصتين في اول خمس دقائق.

وتعاون الكسيس سانشيز وموريسيو ايسلا - اللذان لعبا معا في اودينيزي الايطالي - بشكل جيد ليتسببا في مشاكل للظهير الايسر للارجنتين بابلو زاباليتا وأضاع مارك جونزاليس فرصة أخرى لصالح تشيلي في الدقيقة 15 بضربة رأس أبعدها الحارس سيرجيو روميرو.

وهددت الارجنتين مرمى تشيلي للمرة الاولى في الدقيقة 18 عندما انتزع هيجوين الكرة من جونزالو خارا لكن تسديدته أنقذها الحارس بينتو.

وبعد عشر دقائق تلقى ميسي كرة طويلة من لاعب الوسط فرناندو جاجو وتخلص من أحد المدافعين ليمنح الارجنتين التقدم 1-صفر بعد اول تسديدة له على المرمى.

وفي الدقيقة 31 مرر انخيل دي ماريا الى هيجوين الذي راوغ مدافعين اثنين ليضاعف تقدم المنتخب الارجنتيني.

وسدد المهاجم سيرجيو اجويرو في قائم مرمى تشيلي في الدقيقة 44 بعد خطأ اخر من خارا وبعد ثوان أخرى أهدر هيجوين فرصة بتسديدة قوية.

وأبقى بينتو حارس تشيلي النتيجة عند 2-صفر عندما تصدى لكرة سددها دي ماريا بشكل جيد في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وبدأت تشيلي الشوط الثاني بشكل رائع لكنها لم تستطع مجددا ترجمة تفوقها أمام المرمى وأهدر المهاجم بينتو فرصة في الدقيقة 54 ليتم استبداله بعدها بالمهاجم الاخر ادواردو فارجاس.

وأنقذ بينتو حارس تشيلي فريقه مجددا في الدقيقة 68 عندما تصدى لتسديدة من ميسي عقب هجمة مرتدة ارجنتينية سريعة لكن الفريق صاحب الارض لم يستطع الاستفادة من الفرص التي لاحت له في الجهة الأخرى وأضاع لاعب الوسط ماتياس فرنانديز وفارجاس فرصتين جديدتين.

وهزت تشيلي الشباك اخيرا في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الوقت كان متأخرا لتغيير نتيجة المباراة.