أبو ليلى : يستنكر المصادقة على مخطط لإقامة 800 وحدة استيطانية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
استنكر النائب قيس أبو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مصادقة سلطات الاحتلال الاسرائيلي على مخطط لإقامة 800 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "غيلو" في القدس المحتلة ، مشيرا أن هذه القرارات تؤكد الحق الفلسطيني في التوجه إلى المنظمات الدولية لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة .

وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس "إن قرار سلطات الاحتلال بناء 800 وحدة استيطانية في مستوطنة (غيلو) المقامة على أراضي المواطنين القدس يأتي في سياق الحرب الإسرائيلية الشاملة التي تشنها حكومة الاحتلال على شعبنا الفلسطيني لاقتلاعه من أرضه وترحيله منها.

وأكد أن القرار الإسرائيلي الجديد هو استمرار في التحدي الواضح للعالم من قبل حكومة الاحتلال واستخفاف بكافة القوانين الدولية التي تنزع الشرعية عن المستوطنات، وكذلك ضرب للجهود الدولية المبذولة لحماية أي فرصة باقية للسلام، والتي تعمل سلطات الاحتلال على تدميرها كل يوم من خلال ما تقوم به على الأرض.

وأشار إلى أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من عمليات توسيع استيطاني بهدف خلق أمر واقع على الأرض، يؤكد الحق الفلسطيني في التوجه إلى المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس .

وطالب أبو ليلى المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ومعاقبه إسرائيل على تنصلها من كافة الاتفاقيات الموقعة وكذلك مخالفتها القوانين الدولية التي أقرت من قبل المجتمع الدولي، ووضع إسرائيل موضع المحاسبة على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ إجراءات ملموسة لوضع حد لاحتلالها المتواصل للأراضي الفلسطينية.