اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة10°
القدس
رام الله
الخليل
غزة10°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

البرق مضرب عن الماء لليوم الـ4 .. نقل الأسير شراونة لزنزانة مراقبة

نابلس - وكالة قدس نت للأنباء
قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت مؤخرا الأسير المضرب عن الطعام أيمن شراونة إلى زنزانة انفرادية مراقبة بالكاميرات ردا على مقاطعته لعيادة السجن.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن محامي المؤسسة زار أمس الأربعاء عددا من الأسرى المرضى في سجن مستشفى الرملة من بينهم الأسير شراونة الذي دخل يومه الـ (110) في إضرابه المتواصل عن الطعام.

وبيّن البيتاوي أن شراونة نُقل إلى زنزانة انفرادية في سجن مستشفى الرملة مراقبة بالكاميرات وذلك بعد مقاطعته لعيادة السجن منذ الأحد الماضي، في الوقت الذي يهدد فيه بالامتناع عن تناول الماء.

وأفاد البيتاوي أن شراونة لا يزال يعاني من ضعف عام في الجسم وهو مصاب بحالة دوران و(دوخة) متواصلة، وضعف في الرؤيا، بالإضافة إلى أوجاع شديدة في الظهر والخواصر والكلى.

وفي ذات الإطار، أكد الأسير سامر البرق لمحامي التضامن عودته من جديد للإضراب المفتوح عن الطعام بسبب تلكأ الاحتلال بنقله إلى مصر.

وأشار البرق إلى انه مضرب عن الماء والطعام منذ أربعة أيام، مطالبا محاميه بالذهاب إلى السفارة المصرية لإحضار الأوراق الخاصة ببقية الإجراءات وإتمام عملية الترحيل، وذلك بناء على طلب الاحتلال.

هذا ويعاني البرق من صعوبة في الكلام وهزال عام في الجسم وأوجاع أخرى في الكلى والكبد، وقد عاد مجددا للإضراب بسبب عدم تطبيق الاحتلال لما تم الاتفاق عليه وترحليه إلى مصر.

من جهة ثانية، أشار البيتاوي إلى أن الأسير عامر بحر المصاب بسرطان المعدة يعاني من حساسية وحكة شديدة بسبب الأدوية التي يتناولها منذ خمسة شهور في مستشفى الرملة، ولفت إلى أن بحر يعاني أيضا من ضيف في التنفس والتهابات في الرئة.

اقرأ ايضا من الأسرى